الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يطالب الحكومة بالمصادقة على الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمساواة في الأجر والمنح والعطل

اتحاد الشغل يطالب الحكومة بالمصادقة على الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمساواة في الأجر والمنح والعطل

قسم الأخبار

8 مارس، 2022

الشارع المغاربي: طالب الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 8 مارس 2022 الحكومة بالمصادقة على كل الاتفاقيات الدولية القاضية بالمساواة في الأجر والمنح والعطل وخاصّة عطلة الأمومة في القطاع الخاص” خاصا بالذكر الاتفاقية المتعلقة بحماية الأمومة والاتفاقية المتعلّقة بالعاملات المنزليات والاتفاقية المتعلّقة بمناهضة العنف والتحرش في العمل.

كما طالب الاتحاد في بيان صادر عنه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نشره بصفحته على موقع ” فايسبوك” بـ” مراعاة خصوصية المرأة في الشغل وتجريم التحرّش بمواقع العمل وتفعيل القوانين والأوامر المتعلّقة بمناهضة كلّ أشكال العنف والتمييز ضد المرأة”.

ودعا إلى” تطبيق التمثيلية النسبية في اللجان الإدارية المتناصفة واللجان الاستشارية للمؤسّسات استنادا إلى التزام الدولة بالسعي إلى تحقيق التناصف بين المرأة والرجل في الهياكل المنتخبة”.

وجدّد الاتحاد “تمسكه المطلق بمبادئ حقوق الإنسان الكونية الضامنة للحقوق والحريات دون تجزئة وخاصّة المتعلّقة بالحقّ في العمل اللائق والمساواة في الأجور والتمتّع بالخدمات الصحية والاجتماعية اللائقة والحماية من الهشاشة والتفقير والرافضة للعنف والتحرّش والمطالبة بحقّ تحمّل المسؤوليات القيادية وضمان تكافؤ الفرص”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING