الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يغادر معقله التاريخي الى مقر حزب "تحيا تونس"

اتحاد الشغل يغادر معقله التاريخي الى مقر حزب “تحيا تونس”

قسم الأخبار

27 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: كشفت أسبوعية “الشارع المغاربي” منذ أسبوعين عن اعتزام الاتحاد العام التونسي للشغل مغادرة معقله التاريخي ببطحاء محمد علي بقلب العاصمة الى مقر حزب تحيا تونس السابق الكائن بشارع الولايات المتحدة الامريكية.

وتحيا تونس غادر مقره المركزي منذ فترة الى مقر جديد بموبليزير .والمعلوم ان المقر السابق لتحيا تونس مسوّغ بما يقارب ربع مليار في السنة (250 الف دينار).

وقد اكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد سامي الطاهري اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 أن المنظمة الشغيلة ستنتقل في بحر هذا الأسبوع من مقرها “الرمزي والتاريخي” ببطحاء محمد علي الحامي إلى مقر جديد في شارع الولايات المتحدة الأمريكية بصفة مؤقتة وعلى سبيل الكراء.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الطاهري تاكيده أنه اثر الانتهاء من تسوية الوضعية العقارية للمبنى القديم والذي أصبح على ملك المركزية النقابية تقرر هدمه وتشييد مقر اجتماعي عصري يتضمن كل المرافق الضرورية والعصرية.

وأشار الطاهري إلى أن البناية التي تعود إلى مطلع القرن العشرين أضحت متداعية رغم عمليات الصيانة التي جرت لعدة سنوات وان ذلك دفع نحو اتخاذ قرار بهدمها وبناء مقر جديد يراعي جانب من خصوصيات البناية القديمة مثل اعادة بناء نفس الواجهة القديمة تماشيا مع المشهد العقاري بوسط العاصمة وكذلك لقرب المبنى من مدينة تونس العتيقة.
واكد أن الكلفة التقديرية للبناية الجديدة تبلغ حوالي 15 مليون دينار مشيرا إلى انه تم إطلاق طلبات العروض والى ان الاختيار وقع على تصميم معين مطابق للمواصفات المطلوبة يتضمن 5 طوابق و 4 قاعات اجتماعات كبرى منها قاعتان قادرة كل واحدة على احتضان 600 شخص علاوة على بناء مكاتب لأعضاء المكتب التنفيذي وفضاء خاص بالإدارة.
ورجّح الطاهري أن تدوم أشغال بناء المقر الجديد حوالي سنتين لافتا إلى انه تمت استشارة جمعية صيانة مدينة تونس والمعهد الوطني للتراث وبلدية تونس من منطلق أن المبنى القديم يتواجد في منطقة بها عديد البنايات الأثرية.

يذكر انه سبق للاتحاد العام التونسي للشغل ان شيد مقرا له بمنطقة حي الخضراء دشنه سنة 2014 وتم تسويغه لاحقا لوزارة الشؤون المحلية والبيئة.
 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING