الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يُدين "صفقة القرن"ويُطالب بقانون لتجريم التطبيع

اتحاد الشغل يُدين “صفقة القرن”ويُطالب بقانون لتجريم التطبيع

قسم الأخبار

29 يناير، 2020

الشارع المغاربي : أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل مساء اليوم الاربعاء 29 جانفي 2020 ان ما اصطلح عليه بصفقة القرن “خطّة تهدف إلى إسقاط حقّ العودة للاجئين الفلسطينيين وتخصيص القدس كاملة عاصمة للكيان الغاصب على أن تمنح بلدة “شعفاط” المحاذية للقدس الشرقية للفلسطينيين لتكون عاصمة لدويلتهم التي خططت لها الصفقة، على أن يكون لدولة الاحتلال كامل السيطرة على الممرات الحدودية، وكل ذلك من أجل تصفية الحقّ الفلسطيني وإسقاط كلّ القرارات الأممية وتغليب الكيان المحتل نهائيا على كلّ العرب ومن ثمّة التطبيع معه وفرض إدماجه في الوسط الدولي والعربي”.

وأضاف الاتحاد في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” :”وفي نفس الوقت الذي يعلن فيه المتطرّف ترامب صفقته البائسة لتصفية الحقّ الفلسطيني، تتمّ محاولة دنيئة جديدة في تونس لفرض مضمون هذه الصفقة من بوّابة التطبيع مع الصهاينة وكيانهم السرطاني إذ يتكرّر تورّط الجامعة التونسية للتنس في تطبيع مفضوح عبر تشريك لاعب تنس صهيوني في دورة دولية تحتضنها تونس”. 

وأدان المكتب هذه الصفقة الخسيسة وعبر عن رفضه لها معتبرا اياها حربا معلنة على حقّ الشعوب في تقرير مصيرها وعلى حقّها في المقاومة من أجل تحرير أراضيها كاملة.

وأدان صمت بعض الدول العربية الخانعة وتواطئها في محاولة لتمرير هذه الصفقة العار داعيا كل القوى الوطنية إلى التصدّي لهذه الصفقة والعمل على إسقاطها مهيبا  بأحرار العالم من المدافعين عن حق الشعوب في تقرير مصيرها وعن حقّها في السيادة على ترابها لرفض هذه المؤامرة.

وعبّر عن  شديد إدانته لتورّط جامعة التنس في التطبيع داعيا إلى محاسبة القائمين عليها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم منددا بايقاف المحتجين في الحي الاولمبي على تورط جامعة التنس.

وطالب المكتب السلطات التونسية بإعلان الرفض الصريح لصفقة العار وتتبّع المطبّعين مع الكيان الصهيوني في جميع الميادين الأكاديمية والاقتصادية والسياحية والثقافية والرياضية داعيا إلى سنّ قانون تونسي يجرّم التطبيع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING