الشارع المغاربي – اتحاد الشغل: 304 آلاف تلميذ وطالب سجّلوا للانتخابات

اتحاد الشغل: 304 آلاف تلميذ وطالب سجّلوا للانتخابات

9 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : حثّ الاتحاد العام التونسي للشغل المواطنين على التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة، مطلقا شعار “سجّل باش تبدّل”.

وكشف الاتحاد عبر صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أن عدد المسجلين الجدد بلغ 720 ألف من بينهم 304 آلاف تلميذ وطالب، لافتا إلى أنّ 70% منهم تترواح أعمارهم بين 18 و25 سنة.

وكان الأمين العام للمنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي قد دعا الى ضرورة القطع مع الخيارات الحالية وتجنّب إعادة إنتاج مخرجات انتخابات 2014 وتشكيل مشهدٍ سياسي ومجتمعي أكثر سوءا من الرّاهن.

وقال الطبوبي في كلمة ألقاها يوم الخميس المنقضي خلال افتتاح الندوة الوطنية حول دور الاتحاد في الانتخابات القادمة إن “البرنامج الاقتصادي والاجتماعي لاتحاد الشغل سيكون جاهزا في أوائل شهر جوان القادم”، مبرزا أنه ”تم الاعتماد على منهجية جديدة في إعداد هذا البرنامج تتمثّل في تشريك عدد كبير من الخبراء والجامعيين من مختلف المشارب والتوجّهات والعائلات الفكرية حتّى ولو كانوا في بعض الأحيان يخالفوننا الرأي”.

وأضاف “ستزداد أوضاع البلاد تعقيدا وأوضاع الشّعب بؤسا بما يفرض على النقابيين تَحمّل مسؤوليّاتهم لإنقاذ البلاد والسّعي للنهوض بها بصفة جدّية والمحافظة على استقرارها ومناعتها وهو ما يحتّم عليهم الاستعداد الجيّد للمحطّتين الانتخابيّتين القادمتين الرئاسية والتشريعية وتقديم تصوّراتهم في هذا الشأن”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING