الشارع المغاربي – اتحاد الفلاحة يدعو الى التعجيل بالترفيع في سعر الحليب والغاء قرار تسقيف سعر البطاطا

اتحاد الفلاحة يدعو الى التعجيل بالترفيع في سعر الحليب والغاء قرار تسقيف سعر البطاطا

قسم الأخبار

3 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: دعا المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022 رئيس الدولة ورئيسة الحكومة للتدخل العاجل وإنقاذ ما تبقى من القطاع والحفاظ على جهاز الإنتاج من أجل ضمان الامن الغذائي الوطني معتبرا ان الوضعية الحرجة التي يمر بها قطاع الفلاحة والصيد البحري تتطلب تدخلا عاجلا من الحكومة لإنقاذ مختلف المنظومات وحمايتها من الانهيار في إطار مقاربة تشاركية حقيقية بين وزارات الإشراف والمنظمة الفلاحية.

وحث المكتب التنفيذي للاتحاد في بيان صادر عنه الى التعجيل بالإعلان الفوري عن الترفيع في سعر الحليب على مستوى الإنتاج على الا تقل الزيادة عن 600 مليم في اللتر الواحد وإلغاء قرار تسقيف سعر البطاطا ودعم مكونات الأعلاف خاصة فيتورة الصوجا وحبوب الذرة على التوالي بنسبة 25٪ و35٪ وذلك بهدف الحفاظ على جهاز الإنتاج.

كما حث على التدخل العاجل لتوفير الحاجات الضرورية من الأسمدة في مناطق الإنتاج مذكرا بان موسم البذر في بدايته وبان نسبة التزود مازالت في مستويات منخفضة ولم تتعد 35٪ من حاجات المنتجين.

ودعا ايضا الى الإسراع بإصدار المنشور المتعلق بالمناطق المجاحة وصرف مستحقات الفلاحين المتضررين المنخرطين بصندوق الجوائح الطبيعية وتفعيل دور المجامع المهنية في كل القطاعات لتكوين مخزونات استراتيجية.

واكدت المنظمة الفلاحية تفهمها الوضعية المالية الدقيقة للدولة مشددة في نفس الوقت على أن دعم الفلاح هو حماية لمصالح البلاد منبهة الى ان الدولة قد تضطر في القريب العاجل إلى توربد المواد الفلاحية بالعملة الصعبة وبأسعار قياسية في ظل الأزمة الغذائية العالمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING