الشارع المغاربي – اتحاد الفلاحين : نتفهّم إبقاء الشاهد سمير الطيب وزيرا للفلاحة

اتحاد الفلاحين : نتفهّم إبقاء الشاهد سمير الطيب وزيرا للفلاحة

7 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أبقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد على وزير الفلاحة سمير الطيب ضمن تركيبة حكومته بعد التحوير الذي ادخله عليها أول امس الاثنين رغم عديد الانتقادات التي طالت وجود الطيب على رأس حقيبة الفلاحة.

وعن موقف اتحاد الفلاحين من الابقاء على الطيب ضمن التشكيلة الحكومية رغم الانتقادات الموجه له قال أمين مال اتحاد الفلاحة والصيد البحري قريش بلغيث اليوم الاربعاء 7 نوفمبر 2018، في تصريح لـ”الشارع المغاربي”:” بالنسبة لنا تشاور رئيس الحكومة يوسف الشاهد مع رئيس المنظمة عبد المجيد الزار واعطينا بعض الاقتراحات لكن الرأي الأخير يعود لرئيس الحكومة.. وقد أعطينا اشارات عن نقص في التعامل مع الوزير وتململ من ذلك وعدم وجود تناغم بين الطرفين ولكن هذا لا يمنع وجود قسمة حزبية ورئيس الحكومة أراد أن يبقي على اقصى ما يمكن من التوافق الحزبي في حكومته …وفي النهاية الصلاحيات الدستورية تعود له “.

وأضاف بلغيث ” ليس هناك اشكال في التواصل مع رئيس الحكومة رغم المشاكل العالقة بيننا وبين وزارة الفلاحة”.

يُشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد أعلن أول أمس الاثنين 5 نوفمبر الجاري عن تحوير وزاري شمل 13 حقيبة وزارية و5 كتابات دولة.

وأمس الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 وجه يوسف مراسلة إلى مجلس نواب الشعب لطلب تحديد موعد جلسة عامّة لمنح الثقة للوزراء وكتّاب الدولة الجدد.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING