الشارع المغاربي – اتحاد الفلاحين: وزير الفلاحة يتلاعب بقوت التونسيين لتصفية حسابات شخصية مع المنظمة واجتماع عاجل للرد على ممارساته

اتحاد الفلاحين: وزير الفلاحة يتلاعب بقوت التونسيين لتصفية حسابات شخصية مع المنظمة واجتماع عاجل للرد على ممارساته

قسم الأخبار

15 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعرب الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري (شق نور الدين بن عياد) اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022 عن خيبة أمله ومنظوريه واستغرابهم الشديدين من غياب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري الياس حمزة عن الندوة الوطنية الذي نظمها الاتحاد يوم امس الاربعاء حول قطاع الصيد البحري رغم انعقاد الندوة تحت إشرافه وتعهده المسبق بالحضور والاستماع مباشرة إلى مشاكل البحارة الذين قدموا من مختلف الجهات معتبرا ذلك “تصرفا لامسؤولا”.

واعلن الاتحاد في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك عن عقد اجتماع عاجل لمكتبه التنفيذي لاتخاذ قرارات حاسمة للرد على ممارسات الوزير.

واعتبر ان “الغياب دون سابق إعلام يمثل احتقارا لكل الفلاحين والبحارة الذين يناضلون يوميا من أجل مواصلة الإنتاج وتوفير غذاء الشعب” وانهم “لا يلقون من وزير الفلاحة سوى التهميش والإقصاء”.

واضاف أن غياب وزير الفلاحة عن الندوة الوطنية لن يؤثر على العلاقة التي وصفها بالإيجابية التي تربطه بمختلف الوزارات وخاصة برئاسة الحكومة التي قال انه سيعمل معها على تجسيم التوصيات والمخرجات الصادرة عن الندوة.

وحمل وزير الفلاحة المسؤولية الأولى عن الأزمة التي يعيشها قطاع الفلاحة والصيد البحري متهما اياه “بـ”تعمد التلاعب بقوت الشعب لتصفية حسابات شخصية غير مفهومة مع المنظمة الفلاحية” مؤكدا انها كانت وستبقى منظمة وطنية كبرى وفاعلا اقتصاديا واجتماعيا أساسيا في البلاد.

واكد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري انه” يسجل باستياء كبير رفض وزير الفلاحة الانخراط في مسار الإصلاح وإصراره على غلق أبواب الحوار مع المنظمة الفلاحية “وما اعتبره “استهتارا واضحا بتعليمات رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة اللذين أكدا في مختلف لقاءاتهما بقيادة الاتحاد على ضرورة أن تكون وزارة الفلاحة في خدمة الفلاحين والبحارة وفي شراكة فعلية مع منظمتهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING