الشارع المغاربي – اتحاد الفلاحين يرفض تسقيف الأسعار ويُساند احتجاجات منظوريه

اتحاد الفلاحين يرفض تسقيف الأسعار ويُساند احتجاجات منظوريه

28 ديسمبر، 2018

 الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعلن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الجمعة 28 ديسمبر 2018، عن رفضه ”لجوء الحكومة الى تحديد الأسعار ومحاولة تضييق الخناق على الفلاحين عند نقل وترويج محاصيلهم بدعوى التصدي لمظاهر الاحتكار وتعديل الاسعار ومراقبة مسالك الترويج”.

ودعا الاتحاد، في بيان نشره في ختام اجتماع دوري لمكتبه التنفيذي، وزارة الفلاحة ”إلى التدخل العاجل والمدروس لانقاذ منظومتي الالبان والطماطم الفصلية المعدة للتحويل عبر اقرار اسعار مرجعية تغطي الكلفة الحقيقية وتضمن هامش ربح مجز للمنتجين “.

وحمل الاتحاد وزارة الفلاحة “المسؤولية كاملة في تأخر توفير بذور الحبوب لموسم 2018-2019، وضخ ّ كميات منها بعد فوات الاوان في محاولة لمغالطة الرّأي العام والتّغطية على ملف فساد انطلق التحقيق فيه منذ الموسم الماضي دون أن يكشف عن نتائجه الى حد الان. علما انه تكرر هذا الموسم”.

وشددت المنظمة الفلاحية على مساندتها المطلقة للتحركات الاحتجاجية السلمية التي ينفذها الفلاحون، حاليا، في مختلف ولايات الجمهورية وتبنيه مطالبهم المشروعة.

واشار الاتحاد الى ان “اعادة الامل الى التونسيين وضمان سلامة المسار الديمقراطي وحماية الدولة من الاخطار التي تتهددها تمثل مسؤولية وطنية تقتضي من جميع الاطراف السياسية والاجتماعية مواصلة الحوار ومراعاة المصلحة الوطنية العليا والاهتمام بالاولويات الحقيقية للبلاد والانكباب على معالجة قضايا التنمية والتشغيل والارتقاء بالاوضاع المعيشية للمواطن التونسي”.

وكان عدد من الفلاحين قد انطلقوا منذ منتصف الشهر الجاري في جملة من التحركات شملت قفصة وجندوبة والكاف وسليانة اطلقوا عليها”ثورة الفلاحين”.

 

L’image contient peut-être : texte

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING