الشارع المغاربي – اتحاد النقل الجوي الدولي يدعو لمساعدة شركات الطيران بشمال افريقيا

اتحاد النقل الجوي الدولي يدعو لمساعدة شركات الطيران بشمال افريقيا

قسم الأخبار

19 مارس، 2020

الشارع المغاربي: اعلن اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا) اليوم الخميس 19 مارس أن شركات الطيران تواجه أزمة سيولة مطالبا الحكومات بأن تدرس على وجه السرعة تقديم مساعدات لشركات الطيران في الشرق الأوسط وإفريقيا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن نائب رئيس “إياتا” لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط محمد البكري قوله إن “السعودية قد تخسر 16 مليون راكب و3.1 مليارات دولار من المداخيل الأساسية وأن ما يزيد عن 140 ألف وظيفة في قطاع الطيران مهددة بسبب كورونا” مؤكدا أن الفيروس يهدد 33 ألف وظيفة بقطاع الطيران في قطر. 
وأضاف البكري، أن فيروس كورونا كلف البحرين خسائر بقيمة 200 مليون دولار، وانه قد ينجم عن ذلك خسارة 5000 وظيفة”، مؤكدا أنه “قد يتم فقدان قرابة 20 ألف وظيفة بقطاع الطيران في الكويت بسبب كورونا”.

وأكد أن “الإمارات قد تخسر 13.6 مليون راكب وعائدات بقيمة 2.8 مليار دولار وان هناك 163 ألف وظيفة بقطاع الطيران مهددة بسبب كورونا” وان في المغرب أكثر من 225 ألف وظيفة بقطاع الطيران في خطر بسبب كورونا.

وتابع “شركات الطيران في الشرق الأوسط وإفريقيا “تنزف”، ولا عائدات متوقعة ” بعد ايقاف تحليق عدد كبير من طائراتها.

ولفت البكري إلى إن شركات الطيران في الشرق الأوسط خسرت عائدات تقدر بقيمة 7.2 مليارات دولار حتى 11 مارس الجاري وإلى أنه تم إلغاء 16 ألف رحلة طيران للركاب في الشرق الأوسط منذ جانفي المنقضي.

يشار إلى إن الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية كان قد اكد يوم 12 مارس الجاري ان خسائر الناقلة الوطنية بلغت 36 مليون دينار بسبب كورونا مؤكدا ان الخسائر تفاقمت بعد تعليق كلي للرحلات وغلق الحدود.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING