الشارع المغاربي – اتحاد طلبة تونس يتّهم النهضة بإطلاق يد ميليشياتها لتكفير معارضيها والاعتداء عليهم

اتحاد طلبة تونس يتّهم النهضة بإطلاق يد ميليشياتها لتكفير معارضيها والاعتداء عليهم

قسم الأخبار

18 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: اتهم الاتحاد العام لطلبة تونس اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2019 حركة النهضة بــ”اطلاق يد ميليشياتها الاكترونية والميدانية للتكفير والتشويه والإعتداء على معارضي سياساتها ” معتبرا انها ” تسعى الى صرف الأنظار عن تداول موضوع جهازها السري بمختلف أذرعه والى توجيه الرأي العام نحو معركة الإعلام والحريات للتغطية على انه تلاعب بمجمل المسار الإنتخابي عبر إستدراج الإعلاميين للدفاع عن أنفسهم بدل مواصلة كشف الحقيقة للشعب التونسي”. 

واعتبر الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم على صفحته بموقع فايسبوك ان” حركة النهضة تعمل على استعادة مناخات ما بعد 14 جانفي 2011 التي إنتعش فيها التطرف والإرهاب بما يسمح بتغلغل “الإسلام السياسي” من جديد في مفاصل الدولة و مواقع القرار” مؤكدا ان ذلك “يضع عموم التونسيين محل مقايضة على أمنهم مقابل التنازل عن حقوقهم الإجتماعية المتعلقة أساسا بغلاء الأسعار و بطالة الشباب والتنمية العادلة “.

وحذر عموم التونسيات والتونسيين و خاصة الفئات الشبابية و على وجه التحديد الشباب الطلابي من “خطورة تداعيات الإنخراط في هذا السياق الملغوم  الذي وقع إعداده مسبقا برفع سقف الإنتظارات الشعبية في الحملات الانتخابية من خلال البرامج الوهمية والوعود التي نؤكد مرة أخرى زيفها “.

ودعا المنظمات والقوى الوطنية الى التصدي لـ “فصل جديد من مؤامرة الربيع العربي” التي قال انه “يتم العمل حاليا على إعادة نشرها من تونس باتجاه محيطها الشمال إفريقي والمتوسطي” .

ولفت الاتحاد المذكور الى ان بيانه يأتي “إثر تصاعد وتيرة العنف و تجدد الدعوات التحريضية للمس من السلامة الجسدية لقيادات المنظمة الطلابية وعدد من الصحفيين والناشطين المعارضين لتوجهات “الإسلام السياسي” و خاصة التي إستهدفت إعلاميي قناة “الحوار التونسي” و على رأسهم مايا القصوري سليلة الاتحاد العام لطلبة تونس”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING