الشارع المغاربي – اتحاد عمال تونس: إضراب سوّاق شاحنات نقل المحروقات كان سيتمّ عشوائيا واشكاليتنا مع الدولة

اتحاد عمال تونس: إضراب سوّاق شاحنات نقل المحروقات كان سيتمّ عشوائيا واشكاليتنا مع الدولة

قسم الأخبار

16 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد رشاد النموشي الأمين العام المساعد المكلَّف بالقطاع الخاصّ في اتحاد عمال تونس اليوم الخميس 16 ديسمبر 2021 أنّه لا علاقة لاضراب سواق شاحنات نقل المحروقات بالاتحاد العام التونسي للشغل وأنّ الاضراب كان سيكون قبل تحديد موعده عشوائيا مبرزا انه تمّ الاتفاق بعد ذلك على عقد جلسات قبل شنه ايام 6 و7 و8 جانفي 2022 .

وقال النموشي خلال مداخلة له بإذاعة “موزاييك اف ام”: “نعتذر للتونسيين وكنا قد اصدرنا برقية الاضراب يوم 23 نوفمبر 2021 وتم تنظيم جلسة صلحية في التفقدية العامة يوم 13 ديسمبر وقام المتفقد العام باستدعائنا ولم يأت اي طرف باستثناء اعضاء من اتحاد عمال تونس وهناك محضر جلسة في الغرض”.

واضاف “اكبر ناقل للمحروقات هي شركة المغاربية التابعة للقطاع الخاص …عقدنا سابقا عدّة جلسات ومشكلتنا مع الحكومة لان هذا القطاع حساس يعمل فيه سواق مصنفون في نقل البضاعة وهم ينقلون المحروقات..قنبلة موقوتة …كان سيحدث اضراب عشوائي”.

وتابع “بتدخلات من وزير الشؤون الاجتماعية والامين العام تم الاتفاق على تنظيم جلسات قبل 6 و7 و8 جانفي القادم اي تاريخ الاضراب …لا مشاكل لنا مع الاعراف بل لدينا اشكال مع الدولة”.

يُشار الى أنّه كان قد تقرر يوم امس تأجيل إضراب سواق شاحنات نقل المحروقات الذي كان مزمعا شنه أيام 16 و17 و18 ديسمبر الجاري إلى أيام 6 و7 و8 جانفي 2022.

وكانت الجامعة العامة للنقل المنظوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل قد دعت منظوريها وهياكلها في قطاع نقل المحروقات الى مواصلة العمل بصفة عادية. وذكّرت الجامعة ” بأن الاتحاد العام التونسي للشغل بجميع هياكله لم يدع الى اي اضراب في قطاع نقل المحروقات ولم يصدر أية برقية في هذا الخصوص”. وشددت على انها الطرف الشرعي الوحيد المخول له التفاوض في قطاع النقل بما في ذلك نقل المحروقات وعلى انها والمكتب التنفيذي للاتحاد هما الطرفان الوحيدان اللذان لهما عهدة التفاوض مع سلطة الاشراف واتحاد الصناعة والتجارة بخصوص الاتفاقية القطاعية المشتركة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING