الشارع المغاربي – اتحاد قضاة محكمة المحاسبات يدعو سعيّد لالغاء أمر إعفاء 57 قاضيا والمرسوم المؤسس له

اتحاد قضاة محكمة المحاسبات يدعو سعيّد لالغاء أمر إعفاء 57 قاضيا والمرسوم المؤسس له

قسم الأخبار

6 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد اتحاد قضاة محكمة المحاسبات اليوم الاثنين 6 جوان 2022 رفضه المطلق اعفاء القضاة دون المرور بالمسار التأديبي معتبرا ان في ذلك خرقا لقرينة البراءة وعزلا للقضاة بالشبهة او دونها منددا بتقييد حق القضاة الـ57 المعفيين في التقاضي عبر منعهم من الطعن في قرارات اعفائهم امام القضاء الاداري الا بعد حكم جزائي بات.

ودعا اتحاد قضاة محكمة المحاسبات في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك رئيس الجمهورية الى “الغاء امر الاعفاء والمرسوم المؤسس له واحترام استقلالية السلطة القضائية والكف عن تاليب الرأي العام عليها” مذكرا بان من شان ذلك تهديد السلامة الجسدية للقضاة محملا اياه المسؤولية كاملة عن تعكر مناخ العمل بالمحاكم تبعا لانعدام الامان الوظيفي للقضاة.

واعرب عن دعمه القرارات الصادرة عن بقية الهياكل الممثلة للقضاة داعيا كافة القضاة الماليين الى تعليق العمل الذي تم اقراره لمدة اسبوع قابل للتجديد بداية من اليوم مؤكدا تنسيقه مع بقية الهياكل في سبيل الدفاع عن استقلالية القضاء.

واكد الاتحاد دعمه مبدا المحاسبة في كل قطاعات الدولة وسلطها بعيدا عن اية شخصنة او تشف وفي احترام كامل لحق الدفاع ومبادىء المحاكمة العادلة والمواجهة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING