الشارع المغاربي – اتحاد قضاة محكمة المحاسبات يدعو لاشراك قضاتها بالقطب الاقتصادي والمالي كقضاة تحقيق

اتحاد قضاة محكمة المحاسبات يدعو لاشراك قضاتها بالقطب الاقتصادي والمالي كقضاة تحقيق

قسم الأخبار

4 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا اتحاد قضاة محكمة المحاسبات اليوم الاثنين 4 اكتوبر 2021 الى” الاسراع في تنفيذ اقتراحات وتوصيات المحكمة المضمنة في مختلف تقاريرها الرقابية وتقارير غلق الميزانية واعتمادها في وضع خطة لاصلاح المالية العمومية وتكريس مبادئ الحوكمة الرشيدة بالقطاع العمومي ومكافحة الفساد استجابة لمتطلبات المرحلة”.

وشدّد الاتحاد في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” على” ضرورة تدعيم الصلاحيات القضائية للمحكمة في كل المجالات المتعلقة بحماية المال العام وخاصة عبر مشاركة قضاة محكمة المحاسبات في القطب القضائي الاقتصادي والمالي كقضاة تحقيق وفي الهيئة المحكمية”.
وأكد على “وجوب استرجاع المحكمة صلاحياتها في مجال التصريح بالمكاسب وتمكينها من بسط رقابتها على حالات تضارب المصالح لكشفها وزجرها والتسريع في إصدار مجلة اجراءات خاصة بالقضاء المالي” مشيرا الى ان ذلك” سيمكن من اختصار آجال اصدار الأحكام والقرارات القضائية وفقا لمبادئ المحاكمة العادلة”.
وطالب الاتحاد بـ”التعجيل في مسار إصدار نظام أساسي خاص يليق بقضاة محكمة المحاسبات ويكرس خصوصية القضاء المالي وفقا للمعايير الدولية في المجال ويضمن مساراتهم المهنية حفاظا على حيادهم وكفاءتهم”.
يذكر أن اتحاد قضاة محكمة المحاسبات كان قد عقد يوم أمس الأحد بمدينة الحمامات مؤتمره الانتخابي الثالث تحت شعار “قضاة محكمة المحاسبات دعامة لمكافحة الفساد والحوكمة الرشيدة” وتم على اثره انتخاب القاضي كمال فرحاتي رئيسا للإتحاد والقاضي أيمن العجيلي نائبا له.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING