الشارع المغاربي – اتفاقيتا تركيا وقطر: التصويت يجمع النهضة والدستوري الحرّ باجتماع مكتب المجلس

اتفاقيتا تركيا وقطر: التصويت يجمع النهضة والدستوري الحرّ باجتماع مكتب المجلس

قسم الأخبار

30 أبريل، 2020

الشارع المغاربي -منى المساكني: كشف مصدر موثوق به من مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 30 أفريل 2020 ، ان مكتب المجلس المنعقد اليوم قرر تأجيل النظر في مشروعي اتفاقيتين مع قطر وتركيا المثيرتين للجدل وان التأجيل جاء في تصويت بين اعضاء المكتب.

وكشف المصدر لـ”الشارع المغاربي”  أن ممثلي النهضة والتيار الديمقراطي وتحيا تونس والشعب والدستوري الحر صوتوا مع تأجيل إحالة مشروعي الاتفاقيتين للجلسة العامة خلال هذا الاسبوع ، وهي تقريبا من المناسبات القليلة التي يصوت فيها الدستوري الحر في نفس اتجاه النهضة . والمعلوم ان رئيسة الحزب عبير موسي شنت حملة لابطال انعقاد جلسة عامة كانت مبرمجة ليوم امس ومخصصة للنظر في مشروعي الاتفاقيتين المذكورتين.

وكان الجلسة العامة المخصصة للمصادقة على مشروعي الاتفاقيتين برمجت ليوم امس الاربعاء وطلبت الحكومة تأجيلها الى موعد لاحق لتزامنها مع الندوة الصحفية التي عقدتها حول الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجه.

يذكر ان مشروعي الاتفاقيتين أثارا جدلا واسعا ووصفهما اتحاد الشغل بالمشبوهين منبها من استغلال الظرف الحالي لتمريرهما وقبل ذلك نبهت عيبر موسي رئيسة كتلة الدستوري الحر من خطورتهما معربة عن استغرابها من تعجيل النظر فيهما واعلنت وقتها انها توجهت الى المحكمة الادارية للطعن في الجلسة العامة وطلب عدم انعقادها موجهة اصابع الاتهام لرئيس البرلمان راشد الغنوشي الذي قالت انه اخفى تلقيه مكالمة هاتفية من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING