الشارع المغاربي – اتهمت أطرافا بتهيئة المناخ: النهضة تدين الاعتداء على العريض والجلاصي وتدعو لفتح تحقيق

اتهمت أطرافا بتهيئة المناخ: النهضة تدين الاعتداء على العريض والجلاصي وتدعو لفتح تحقيق

26 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أدانت حركة النهضة اليوم  الجمعة 26 افريل 2019، “الاعتداء المجاني والهمجي على القياديين بالحركة علي العريض وعبد الحميد الجلاصي بكلية الأداب بمنوبة”.

واستهجنت الحركة في بلاغ صادر عنها موقف بعض الأطراف معتبرة أنها “تواطأت ووفرت مناخات ارتكاب هذه الجريمة بحق تونسيين وفضاء علمي وأكاديمي”.

واشارت إلى أن “مجموعة من الأشخاص اقتحمت قاعة المحاضرات بكلية الآداب بمنوبة صبيحة اليوم الجمعة 26 افريل 2019 ، اثناء تقديم ندوة علميّة دراسية وأوقفت اشغالها وتهجمت على المحاضرين من باحثين واكاديميين وبعض الوجوه السياسية التي واكبت الندوة من بينهم القياديان في الحركة علي العريض وعبد الحميد الجلاصي”.

ودعت وزير التعليم العالي الى فتح تحقيق في الحادث وتتبع المورطين فيه.

يشار إلى أن ممثّل الاتحاد العام لطلبة تونس مروان بن جدّو كان قد أكد اليوم أنه تمّ طرد القياديين بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي وعلي العريض من كلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة إثر قدومهما لحضور محاضرة دينية.

وأكد بن جدو في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن قدوم العريّض والجلاصي أثار توتّرا في صفوف الاتحاد العام لطلبة تونس ونقابة الأساتذة، مبرزا أنّه لا علم لإدارة الكلية بحضورهمها.

وأشار إلى أن نقابة الأساتذة واتحاد الطلبة سيصدران بيانا في الغرض.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING