الشارع المغاربي – اتهمت الحكومة : بلدية الهوارية تستنكر إعادة فتح وادي القرعة

اتهمت الحكومة : بلدية الهوارية تستنكر إعادة فتح وادي القرعة

24 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعلن المجلس البلدي بالهوارية اليوم السبت 24 اوت 2019، أن بلدية الهوارية تلقت اشعار يوم الخميس 22 اوت 2019 من قبل مواطن مفاده أن “مجهولين تعمدوا فتح وادي القرعة بطريقة غادرة ولامسؤولة “.

واشار المجلس في بيان صادر عنه اليوم إلى أنه تم التحول الى المكان وإلى أنه تبين القيام بالفعلة وأنه تم رصد آثار آلة جارفة والعثور على حجرة كبيرة الحجم لمنع تدفق الماء بغزارة ، مبرزة أن ذلك يؤكد أن “العملية الجبانة الغادرة تمت مع سابقية الاضمار والترصد”.

وأدان المجلس “هذا الاعتداء غير المسؤول” محملا “السلط الجهوية المسؤولية كاملة بسبب عدم قيامهم بواجبها في حل المشكل وسكوتها على تكرر الاعتداءات على بيئة الهوارية وسلامة ارضيها وتواطئها في اغلب الاحيان” وأدان “تعامل رئاسة السلطة المركزية وممثلة في رئاسة الحكومة ووزارة الصناعة ووزارة الفلاحة  في ما آلت اليه الاوضاع في الجهة ، محملا اياهم المسولية كاملة في ما آلت اليه الاوضاع بالجهة نتيجة رفضهم علوية القانون وعدم انصاف مواطني الهوارية.

واستنكر”تعمد السلطة المركزية هذا الخيار في اغلب القضايا والمطالب المشروعة لاهالي الهوارية والغياب الكلي لمشاريع التنمية الجهوية والسياحية والثقافية مما انعكس سلبا على المناخ الاحتماعي” .

واعلن أنه “لن يدخر جهدا في التصدي للمخربين وفي العمل ليلا ونهارا للدفاع عن حقوق المواطنين “داعيا “رئاسة الحكومة الى عقد مجلس وزاري عاجل خاص بالهوارية نظرا لخطورة الاوضاع ” مشددا على “استعداده لخوض كل التحركات والنضالات اللازمة حتى ترفع المظالم المسلطة على الهوارية”.

يذكر أنه تقرّر غلق وادي القرعة من ولاية نابل من قبل بلدية الهوارية بسبب عدم التزام الوحدات الصناعية لتحويل الطماطم المتمركزة بالجهة بتعهداتها المتمثلة في تصفية المياه التي يتم القاؤها في الوادي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING