الشارع المغاربي – اتهمت المشيشي بالتمرّد على البرلمان: الكتلة الديمقراطية تعلن مقاطعة التصويت على كل مشاريع قوانين الحكومة

اتهمت المشيشي بالتمرّد على البرلمان: الكتلة الديمقراطية تعلن مقاطعة التصويت على كل مشاريع قوانين الحكومة

قسم الأخبار

29 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اعلن رئيس الكتلة الديمقراطية نعمان العش اليوم الثلاثاء 29 جوان 2021 ان الكتلة قررت مقاطعة التصويت على مشاريع القوانين التي تقدمها الحكومة الى البرلمان بما فيها مشروع الاتفاقية المعروضة في جلسة اليوم حول مقر صندوق التنمية القطري بتونس وذلك احتجاجا على رفض رئيس الحكومة هشام المشيشي الامتثال لطلبات المجلس وحضور جلسات المساءلة.

واكدت النائبة عن الكتلة سامية عبو من جهتها خلال ندوة صحفية نظمتها الكتلة اليوم بالبرلمان انها كانت قد شرعت في التنسيق مع علي الحفصي الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان منذ شهر مارس الماضي وانها لم تجد تفاعلا مؤكدة انها اعادت الاتصال بالوزير في شهر افريل الماضي دون تلقي رد .

واشارت الى ان الكتلة كانت قد قدمت منذ يوم 2 جوان الجاري مطلبا كتابيا لرئاسة البرلمان لدعوة رئيس الحكومة مؤكدة انه لم يتم عرض المطلب على مكتب المجلس معتبرة ان ذلك كان متعمدا.

واضافت انها لما اتصلت يوم 10 جوان الجاري مجددا بالوزير علي الحفصي اعلمها ان رئيس الحكومة لا يمكنه القدوم الى المجلس لانه بصدد التفاوض مع صندوق النقد الدولي.

واعتبرت عبو ان الحكومة متمردة على البرلمان وان ذلك يتم بتواطىء مع حزامها السياسي وبمباركة من مكتب المجلس.

من جهته اكد النائب عبد الرزاق عويدات ان قرار مقاطعة التصويت على كل المشاريع التي تتقدم بها الحكومة الى مجلس نواب الشعب بما في ذلك مشروع القانون المتعلق بمقر صندوق التنمية القطري بتونس مشيرا الى انه سبق للكتلة ان طلبت عقد جلسة حوار مع الحكومة ومع رئيسها مؤكدا ان المناسبة الوحيدة التي حضر فيها رئيس الحكومة كانت يوم 1 سبتمبر ثم يوم بمناسبة التحوير الوزاري.

واضاف عويدات ان الاتفاقية مع قطر المدرجة و في جدول اعمال جلسة اليوم ليست من اولويات العمل البرلماني مذكرا بانه سبق للكتلة ان طالبت بسحبها لافتا الى انه تم تمريرها الى الجلسة العامة دون احالتها على خلية الازمة او اعادتها للجنة متسائلا ان كانت الغاية من السعي لتمرير هذه الاتفاقية هو توجيه رسالة طمانة الى الخارج مشددا على ان البلاد في حاجة الى رسائل طمأنة الى الشعب وليس الى الخارج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING