الشارع المغاربي – اتهم الأمن باختطاف طالب: الاتحاد العام لطلبة تونس يقرّ اضرابا عاما بالكلّيات

اتهم الأمن باختطاف طالب: الاتحاد العام لطلبة تونس يقرّ اضرابا عاما بالكلّيات

قسم الأخبار

30 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد العام لطلبة تونس اليوم الاحد 30 أكتوبر 2022 عن شن عدد من التحركات الاحتجاجية على خلفية ما وصفه بـ “اختطاف احمد بهاء الدين حمادة الطالب بكلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة منذ يومين” مشيرا الى ان قوات امنية اختطفته اول امس الجمعة من داخل منزله وحجزت حاسوبه وهاتفه الجوال بسبب انشائه صفحة فايسبوكية بعنوان “حي التضامن” ونشره مطالب بعض الاحتجاجات.

ودعا اتحاد الطلبة في بيان نشره على صفحته بموقع فايسبوك “القوى التقدمية والوطنية الى الالتحقاق بالوقفة الاحتجاجية المنتظر تنظيمها يوم غد الاثنين امام محكمة تونس 1 تزامنا مع احالة الطالب على قاضي التحقيق”.

كما دعا منظوريه الى شن تحركات احتجاجية داخل الكليات ابتداء من يوم غد الاثنين واقر اضرابا عاما بكل الجامعات على أن يحدد موعده في وقت لاحق.

يشار الى ان الاتحاد المذكور قد نشر يوم 28 أكتوبر الجاري على صفحته الخاصة صورة للطالب احمد بهاء الدين حمادة ذكر فيها انه “تم في حدود الساعة الثالثة صباحا اقتحام منزل الطالب من قبل فرقة امنية وتعنيفه لاجباره على فتح هاتفه قبل ان يتم ايقافه” مضيفا انه تم توعد زملائه القاطنين في صورة اعلام عائلته او اصدقائه.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING