الشارع المغاربي – اتّهمت الغنوشي بالتفرّد بالرأي: جوهرة التيس تستقيل من النهضة

اتّهمت الغنوشي بالتفرّد بالرأي: جوهرة التيس تستقيل من النهضة

قسم الأخبار

9 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي : اعلنت القيادية بشباب حركة النهضة جوهرة التيس اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2020 استقالتها من الحركة “احتجاجا على تفرد رئيسها راشد الغنوشي بالراي”.

وكتبت التيس في تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع فايسبوك “كنت أظن أني أخدم وطني من خلال حركة سياسية تحمل مشروع إصلاح وطني ذي أفق حضاري قوامه المواءمة بين الإسلام والديمقراطية يؤسس للحوكمة الرشيدة داخلها وداخل البلاد تتم إدارته بطريقة تشاركية شفافة، العلوية فيها للقانون والمؤسسات، فوجدتني في مشروع يراد أن يكون لصالح شخص واحد وحيد مختزل في إرادة الزعيم ومرتهن لمستقبل الزعيم.”

واضافت “هامش الفعل السياسي داخل الحركة ضاق ولم يعد العمل داخلها يراكم الالتزام الأخلاقي النضالي لبناء شخصيات تتهيأ لإصلاح البلاد وخدمة العباد وإنما أصبح استنزافا للرصيد الأخلاقي الذي قادني إلى الانتماء إليها واستنزاف الجهد والطاقة للحفاظ على الحد الأدنى من علاقات الأخوة بيني وبين رفاق الدرب”.

وتابعت “لم يعد العمل داخلها يراكم تجربة في نحت السياسات العمومية المثلى لإصلاح هذه البلاد بل في نحت أساليب ضمان تموقع هنا أو هناك بقطع النظر عن المضمون المطلوب إنجازه وتفعيله.”

وختمت التيس تدوينتها بالقول “من أجل كل هذا، أغادر اليوم هذا الصرح العظيم بعد أن قضيت مدة لا بأس بها أحاول ترميمه في داخلي.. ولكنه هوى”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING