الشارع المغاربي – اتّهم الحكومة بتشويه اتحاد الشغل : الوطد يدعو لإنجاح الإضراب العام

اتّهم الحكومة بتشويه اتحاد الشغل : الوطد يدعو لإنجاح الإضراب العام

20 نوفمبر، 2018

الشارع ال مغاربي – قسم الاخبار : دعا حزب الوطنيين الديمقراطينن اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018،” مناضليه ومناضلي الجبهة الشعبية من أجراء الوظيفة العمومية إلى الانخراط في الإضراب العام بقطاع الوظيفة العمومية المزمع تنظيمه بعد غد الخميس 22 نوفمبر 2018، والمساهمة في إنجاحه”.

ودعا الحزب في بيان صادر عنه “كل القوى السياسية الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني إلى توحيد نضالاتها ضد كل السياسات اللاوطنية اللاّشعبية”.

وأعلن “مساندته لأجراء الوظيفة العمومية في إضرابهم المشروع من أجل تحسين شروط عيشهم” مدينا “حملة التشويه الإعلامي الممنهجة ” التي قال إن الحكومة وإعلامها المأجور شنها على الإتحاد العام التونسي للشغل.

واعتبر أن الاضراب “نتيجة موضوعيّة للخيارات اللاّشعبية التي دأبت على تنفيذها الحكومات المتتالية للائتلاف الرجعي الخاضع لإملاءات الدوائر المالية العالمية التي تتحمل مسؤولية تفاقم الأزمة الاقتصادية وانعكاساتها الاجتماعية السلبية على عموم الأجراء والفئات الشعبية وخاصة تدهور مقدرتهم الشرائية”ولق نفس البيان.

يشار إلى أن قطاع الوظيفة العمومية سيُشن اضرابا في الوظيفة العمومية،بعد غد الخميس .

وكان الطبوبي قد أكّد عقب لقائه بالشاهد اليوم أنّه “لم يتم التوصل إلى أيّة حلول حول ملف الزيادة في أجور العاملين بقطاع الوظيفة العمومية”، وفق تصريحه للإذاعة الوطنية.

وقال “القرار لم يعد وطنيا وقدرنا ان ننتظر الضوء الأخضر من وراء البحار.. إضراب 22 نوفمبر قائم وباب التفاوض أُغلق.. والخيار اليوم هو تنفيذ الإضراب العام”.

ومن المنتظر أن تعقد الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد اجتماعا في قادم الايام للنظر في التحركات التصعيدية التي ستنتهجها المنظمة الشغيلة اثر الاضراب العام.

 

L’image contient peut-être : texte


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING