الشارع المغاربي – اتّهم الحكومة بعدم الالتزام بتعهّداتها : النائب حسونة الناصفي يؤكّد دعم نوّاب قابس الإضراب العام!

اتّهم الحكومة بعدم الالتزام بتعهّداتها : النائب حسونة الناصفي يؤكّد دعم نوّاب قابس الإضراب العام!

7 فبراير، 2018

الشارع المغاربي : أكد النائب حسونة الناصفي، اليوم الاربعاء 7 فيفري 2018 في تصريح  لـ”الشارع المغاربي”، أن نواب البرلمان عن دائرة قابس يدعمون قرار الاتحاد العام التونسي للشغل بالإضراب لمدة ساعتين عن العمل بكافة المؤسسات بالجهة نهاية هذا الاسبوع.

وشدّد الناصفي على أنه في حال تواصل صمت الحكومة ولامبالاتها أمام مشاكل الجهة إلى غاية الأسبوع القادم فإنّه من المتوقع أن يتم الإعلان عن الإضراب العام ويوم عضب في الجهة.

وقال النائب إنّ الفراغ الإداري يعتبر أهم المشاكل التي تعاني منها الجهة، “فولاية قابس بدون كاتب عام لأكثر من 11 شهرا، وهناك شغور منذ 6 أشهر في منصب المعتمد الأول، كما أن ولاية قابس ليس بها مدير عام للشؤون الادارية والمالية ولا مدير جهوي للتنمية ولا مدير جهوي للوكالة العقارية السياحية، مضيفا أن الحكومة لم تُفعّل القرارات المتخذة بخصوص المشاريع الكبرى المعطلة منذ سنتين بالجهة”.

واتهم النائب حسونة الناصفي رئاسة الحكومة بعدم الالتزام بتعهداتها حيث أكد أن نواب الجهة اجتمعوا برئيس الحكومة، يوم 20 نوفمبر الماضي، حيث  التزم يوسف الشاهد بسد الشغورات الإدارية في ظرف أسبوع، وتعهد بعقد جلسة أخرى معهم في ظرف شهر لمدهم بالمعطيات في إطار التقدم بالمشاريع المعطلة، إلا أنه لم يتم سد الشغورات إلى حدّ اليوم، كما لم تتم دعوتنا إلى أية جلسة ولم ينعقد أي مجلس وزاري بخصوص المشاريع المعطلة في الجهة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING