الشارع المغاربي – اثار جدلا واسعا: رابطة حقوق الانسان تتبرأ من تصريحات عضو بهيئتها المديرة تدعو لتعدد الزوجات

اثار جدلا واسعا: رابطة حقوق الانسان تتبرأ من تصريحات عضو بهيئتها المديرة تدعو لتعدد الزوجات

قسم الأخبار

3 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: تبرأت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022 من تصريحات العضو بهيئتها المديرة فتحي تيتاي صباح اليوم على امواج اذاعة “موزاييك” حول قضية اعتداء اب على ابنته بالعنف الشديد ودعوته لتعدد الزوجات بذريعة ان زوجة الاب مريضة ومودعة بمستشفى بالجهة.

واكدت الرابطة في بيان صادر عنها ان “التصريح لا يمثل موقفها ولا يتماشى مع مواقفها ومبادئها ونضالاتها من اجل القضاء على كافة اشكال العنف المسلط على النساء والفتيات”.

واعربت عن تضامنها مع الطفلة ضحية الاعتداء معلنة مساندتها لها في حقها في مواصلة دراستها.

وذكرت بمبادئها التاريخية والثابتة القائمة على المساواة بين الجنسين والداعمة لحقوق المراة والرافضة رفضا قاطعا لمسالة تعدد الزوجات.

كما ذكرت بان كل اجيال الرابطة دافعت دفاعا مستميتا عن المبادىء والمواقف الكونية في علاقة بالمساواة والعنف ضد النساء.

وكان عضو الرابطة قد اشار خلال تدخله على اذاعة”موزاييك “صباح اليوم الى ان والدة الطفلة مصابة بمرض خبيث والى انها مقيمة بمستشفى بالجهة مؤكدا ان الاب اعتدى بالعنف على ابنته بعدما رفضت طلبه في البقاء بالمنزل والانقطاع عن الدراسة. والتصريح اثار جدلا واسعا .

واعتبر انه كان يمكن للاب شرعا وقانونا ان يتزوج ويفسج المجال لابنته لمواصلة دراستها قبل ان تقطع المذيعة عنه تدخله باعتباره يدعو ضمنيا لتعدد الزوجات.

يشار الى ان وزارة شؤون المراة والاسرة والطفولة وكبار السن كانت قد اكدت في بلاغ صادر عنها يوم امس الاربعاء أن المندوب الجهوي لحماية الطفولة بقفصة تعهّد فوريّا منذ علمه يوم الثلاثاء الماضي باعتداء اب على ابنته البالغة من العمر 13 سنة بالعنف وبوضعية الضحيّة القاصر مشيرة الى انه تم نقلها في مرحلة أولى الى أحد المستشفيات المحلية لتلقي الاسعافات الأولية قبل توجيهها الى قسم طب الأطفال بالمستشفى الجهوي بالمكان للعلاج مؤكدة انها حاليا مقيمة به وان حالتها الصحيّة مستقرّة ومحلّ متابعة.

ولفتت الى ان المندوب الجهوي لحماية الطفولة المختصّ ترابيّا تولى إعلام وكيل الجمهورية وقاضي الأسرة بالجهة بهذه الوضعية للتعهد مؤكدة انه تم ايقاف الأب وان الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بمنطقة الأمن الوطني بالمكان تعهدت بالقضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING