الشارع المغاربي – اثر اعتداء تلميذ على أستاذ بساطور وسكّين: نقابة الثانوي تدعو منظوريها الى الإضراب

اثر اعتداء تلميذ على أستاذ بساطور وسكّين: نقابة الثانوي تدعو منظوريها الى الإضراب

قسم الأخبار

8 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعت النقابة العامة للتعليم الثانوي مساء اليوم الاثنين 8 نوفمبر 2021 منظوريها إلى الدّخول في إضراب احتجاجي حضوري بكافّة المؤسسات التربوية كامل يوم غد الثلاثاء 9 نوفمبر مؤكدة انها ستتخذ قرارات وصفتها بالنضالية وبالتصعيدية لاحقا.

وأوضحت النقابة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان قرارها يأتي اثر تعرض الصحبي بن سلامة استاذ التاريخ والجغرافيا بمعهد ابن رشيق بالزهراء إلى اعتداء وصفته بالوحشي وبغير مسبوق بساطور وسكين من طرف تلميذ بالمعهد داخل الحرم المدرسي مشيرة الى انه “نتج عن ذلك دخول الضحية غرفة الإنعاش” والى انه في حالة صحيّة وصفتها بالحرجة.

واتهمت النقابة وزارة التّربية بـ”التراخي واللامبالاة ازاء ما يحدث بصورة تكاد تكون يوميّة من اعتداءات مادية ومعنوية على المؤسسات التربوية والإطار التربويّ العامل بها ” محملة اياها” مسؤولية ما يحدث وتبعات ما سينجر عنه من تداعيات” منددة بـ”تراخيها المتعمد في التصدي إلى هذه الاعتداءات وسلبيتها في التعاطي معها”.

ودعت النقابة السلط المسؤولة إلى “التدخل العاجل والناجع واتخاذ التدابير اللازمة لإيقاف النزيف ووضع حد فعلي له” معبرة عن استعدادها غير المشروط لاتخاذ كافة الإجراءات النضالية دفاعا عن كرامة المدرسات والمدرسين وحرمتهم الجسدية وعن مكانة المؤسسة التربوية العمومية ورمزيتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING