الشارع المغاربي – اثر شكاية رفعتها وزيرة العدل: أمين عام "التيار" غدا أمام قاضي التحقيق

اثر شكاية رفعتها وزيرة العدل: أمين عام “التيار” غدا أمام قاضي التحقيق

21 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلن حزب التيار الديمقراطي مساء اليوم الاربعاء 21 سبتمبر 2022 أن أمينه العام غازي الشواشي سيمثل غدا الخميس أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس .

واوضح الحزب في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان مثول الشواشي امام قاضي التحقيق جاء “على خلفية تصريح سياسي حول استقالة رئيسة الحكومة نجلاء بودن وبموجب شكاية تقدمت بها وزيرة العدل طبقا لمقتضيات الفصل 23 من مجلة الاجراءات الجزائية”.

وجاء في بلاغ الحزب “تواصل سلطة الإنقلاب محاولاتها استعمال القضاء لترهيب المعارضين وإخماد أصواتهم، إذ يمثل الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي غدا أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس على خلفية تصريح سياسي حول استقالة السيدة نجلاء بودن وبموجب شكاية تقدمت بها وزيرة العدل طبقا لمقتضيات الفصل 23 من مجلة الاجراءات الجزائية”.

واضاف “وإذ يستنكر التيار الديمقراطي هذه الأساليب المتخلفة فإنه ينبه المواطنات والمواطنين إلى استفحال النزعة الاستبدادية لدى قيس سعيد وانشغاله بهرسلة معارضيه وتكميم أفواههم وتصفية كل رأي مخالف ومصادرة العملية السياسية وتحويلها لملفات أمنية وقضائية في الوقت الذي تعرف فيه تونس أخطر أزمة اقتصادية واجتماعية في تاريخها الحديث وتدهورا غير مسبوق للقدرة الشرائية لشعبها وشحا في تموين عديد المواد الأساسية بما ينذر بكارثة اجتماعية محدقة”.

وكان غازي الشواشي قد أكد يوم الخميس 12 ماي الماضي ان رئيسة الحكومة نجلاء بودن قدمت استقالتها لرئيس الجمهورية قيس سعيد وان هذا الاخير لم يُفعّلها مشيرا الى وجود “معارك في الكواليس على خلافتها.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING