الشارع المغاربي – اجتجاجا على قانون المالية: إيقاف العمل بكلّ الموانئ يوم الاثنين القادم

اجتجاجا على قانون المالية: إيقاف العمل بكلّ الموانئ يوم الاثنين القادم

20 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي: دعا رئيس الجامعة الوطنية للنقل نابغة سالم وكلاء العبور ومستغلي مخازن ومساحات التسريح الديواني اليوم الخميس 20 ديسمبر 2018 وكل المهنيين إلى وقفة احتجاجية يوم الاثنين 24 ديسمبر الجاري بكافة الموانئ التونسية مع ايقاف العمل لـ4 ساعات احتجاجا على الفصل 69 من قانون المالية لسنة 2019.

ولوح نابغة سالم اليوم بالتصعيد في صورة عدم الاستجابة لمطلبهم الرافض لهذا الفصل، موضحا أن الفصل يتنافى مع مجلة الديوانة التي قال انها تحدد مسؤوليتهم المهنية.

وكنت الغرفة النقابية لوكلاء العبور قد عبرت خلال اجتماعها اليوم عن رفضها القاطع للفصل 69 من قانون المالية لسنة 2019 حسب ما اوردت الصفحة الرسمية لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وخصص الاجتماع الذي ضم وكلاء العبور ومستغلي مخازن ومساحات التسريح الديواني لاستعراض تداعيات هذا الفصل، والذي يقضي بـ”تحميل مسؤولية إضافية لمستغل مخزن التسريح الديواني، من خلال فرض إمضائه على التصريح بالتفصيل بالبضائع المودعة بمخزنه إلى جانب إمضاء المرسل إليه الحقيقي ليصبح بذلك مستغل المخزن متحملا للمسؤولية في ما يتعلق بصحة ومصداقية بيانات التصريح المفصل بالنسبة للتسمية التجارية للبضائع وكميتها ووزنها وعدد الطرود، وهو ما ترفضه المهنة رفضا تاما “حسب نفس المصدر.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING