الشارع المغاربي – اجتماع بـ 3 أيام لشورى النهضة .. وهذه أبرز محاوره

اجتماع بـ 3 أيام لشورى النهضة .. وهذه أبرز محاوره

25 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي: أعلنت حركة النهضة ان اليوم الاول من الدورة 21 لمجلس شوراها المنعقد اليوم السبت 25 اوت 2018 سيتطرق الى “تقدير الموقف السياسي على الصعيدين الوطني والإقليمي والدولي ورؤية الحركة للسياسات المطلوبة لإدارة هذه المرحلة” ، دون ان تقدم أية توضيحات اخرى بخصوص القضايا المطروحة للنقاش في الملف السياسي.

ولفتت الحركة في بلاغ صادر عنها اليوم الى ان اليوم الثاني سيتطرق الى “جملة من الملفات ذات الطابع الإداري والداخلي مثل ملف اللائحة الهيكلية وملف مجالس الشورى الجهوية ومشروع الميثاق الأخلاقي للحركة بالإضافة إلى سدّ شغورات بعضوية المجلس”.
وأوضحت إلى أنه من المنتظر أن يصدر بيان ختامي للدورة يتضمن التوصيات الأساسية لإدارة مختلف الملفات المطروحة على الساحة.

يشار الى ان الدورة 21 لمجلس شورى النهضة ينطلق اليوم ويتواصل على امتداد 3 ايام بمدينة الحمامات، والدورة جاءت في ظل جملة من المستجدات والتطورات وصفتها الحركة في بلاغها بالهامة في الساحتين السياسية والاقتصادية للبلاد وقبيل افتتاح السنة السياسية الجديدة.

ومن المنتظر ان تنظر النهضة في ملف بقاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد من عدمه بالبت اما بمواصلة التمسك ببقاءه او برفع الدعم عنه علاوة على موقفها من تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة.

الجدير بالذكر أنّ مكتب مجلس الشورى الوطني عقد أمس الجمعة 24 أوت الجاري بمدينة الحمامات أوّل ندوة وطنية لمجالس الشورى الجهوية بعد مرور أكثر من سنة على إرسائها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING