الشارع المغاربي – اجتماع بين وزير الخارجية والسفراء ورئيس هيئة الانتخابات

اجتماع بين وزير الخارجية والسفراء ورئيس هيئة الانتخابات

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاربعاء 12 اكتوبر 2022 ان رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية بالعالم العربي وإفريقيا وآسيا أكدوا خلال اجتماع جمعهم يوم امس عن بُعد بالوزير عثمان الجرندي وفاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات استعدادهم لإنجاح الاستحقاق الانتخابي بالخارج أيام 15 و16 و17 ديسمبر 2022.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية​اكدوا ايضا خلال مداخلاتهم على حسن انطلاق التحضيرات لإجراء الانتخابات التشريعية بالخارج بالتنسيق مع مصالح هيئة الانتخابات وهيئاتها الفرعية بالخارج والمصالح المركزية بالوزارة.

ونقلت عن الجرندي تشديده على ​” أهميّة الاستحقاق الوطني” ودعوته” رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية إلى توفير كل الظروف والإمكانات المتاحة لإنجاح الموعد الانتخابي الهام استنادا إلى الخبرة المكتسبة من خلال مختلف المحطات الانتخابية السابقة وآخرها استفتاء 25 جويلية 2022″.

واضافت ان الجرندي اشار ايضا الى استعداد الوزارة التام وبعثاتها بالخارج لتوفير كل الإمكانات المادية واللوجستية المتاحة لتأمين أفضل الظروف لمشاركة الجالية التونسية بالخارج في هذه الانتخابات.

واشارت الوزارة الى ان بوعسكر أكد ​من جهته على “ضرورة ضمان مشاركة هامّة للجالية خلال المحطة الانتخابية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING