الشارع المغاربي – احتجاجا على الإعتداءات عليهم: إضراب لمعلّمي الابتدائي بـ 192 مدرسة بالعاصمة

احتجاجا على الإعتداءات عليهم: إضراب لمعلّمي الابتدائي بـ 192 مدرسة بالعاصمة

قسم الأخبار

20 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: نفّذ معلّمو التعليم الابتدائي اليوم الخميس 20 فيفري 2020 بالعاصمة ، اضرابا حضوريا على خلفية تكرّر الاعتداءات على الإطار التربوي.

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن عدد من الأولياء في المدرسة الابتدائية نهج روسيا بالعاصمة، تعبيرهم عن تضامنهم مع المعلمين في حين اعتبر آخرون أن الإضراب سيتسبب في أضرار لأبنائهم خاصة أنهم في مرحلة امتحانات.

وكان الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي قد أعلن أمس أنّ مدرسي التعليم الابتدائي سيتفذون اليوم الخميس اضرابا حضوريا بمقرات العمل بنحو 192 مؤسسة تربوية تابعة لمندوبيتي التربية تونس 1 وتونس 2، احتجاجا على الإعتداءات المتكررة على المؤسسات التربوية والعاملين بها.

 وقال المتحدث “رغم أن الاعتداءات تكاد تكون يومية، وبلغت نحو 100 اعتداء خلال شهر جانفي الماضي بمندوبيتي التربية تونس 1 وتونس 2 فإن الوزارة لم تحرك ساكنا ولم توفر حماية للمدرسين ” لافتا إلى أن العنف وصل حد الاعتداء على مدرسة وأبنائها في منزلها، لمجرد أنها لم تضع تلميذا في الصفّ الأول. 

وأوضح قائلا ” الاضراب يأتي تنديدا بالإعتداءات المتكررة على المؤسسات التربوية والعاملين بها وللمطالبة بتوفير الحماية لهم وبالتسريع بسنّ قانون يجرّم الإعتداء على المربين والمؤسسات التربوية إضافة إلى مشاكل أخرى تتعلق بظروف العمل وبالبنية التحتية المهترئة للعمل ونقص التجهيزات ووسائل العمل بصفة عامة، وفق ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للانباء.
  


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING