الشارع المغاربي – احتفال في النهضة .. والغنوشي يعلن استعدادها للعمل مع الفائزين مهما كان حجمهم

احتفال في النهضة .. والغنوشي يعلن استعدادها للعمل مع الفائزين مهما كان حجمهم

6 مايو، 2018

الشارع المغاربي-السيدة سالمية يعقد المكتب التنفيذي لحزب حركة النهضة حاليا اجتماعا بمقره المركزي بعد 3 ساعات من انتهاء الاقتراع في الانتخابات البلدية اليوم الاحد 6 ماي 2018.

وكشف مصدر موثوق به لـ”الشارع المغاربي” ان رئيس الحركة راشد الغنوشي يستعد للادلاء بكلمة حول العملية الانتخابية ، وربما حول تقديم حزبه الاول في قائمة الفائزين.

وتعيش حركة النهضة على وقع أجواء احتفالية وسط حضور جل قيادات ونواب الحزب

من  جهته اعتبر راشد الغنوشي رئيس الحركة ان تونس عاشت اليوم احتفالا مُتوجها بشكره الى كل من ساهم في انجاحه لافتا الى ان الانتخابات مكنت تونس من استكمال ديمقراطيتها وبانها “رسالة حية لانجاز شعب كامل بكل فئاته بقطع النظر عن النتائج  “.

وقال الغنوشي في تصريح لـ”القناة الوطنية الاولى “مساء اليوم الاحد 6 ماي 2018 ان نسبة المشاركة كانت ” دون المنتظر ” مرجعا أسبابها الى طبيعة الانتخابات التي قال انها تختلف عن الرئاسية والتشريعية مبرزا انه تم تسجيل نسبة لا تتجاوز 35 في المئة في الانتخابات التي انتظمت مؤخرا في ايطاليا.

واعتبر ان من بين الاسباب أيضا ما قال انه حجب دور وسائل الاعلام التي لم تشارك في الحملة على ضوء تضييقات قال انها تعرضت اليها مبديا تعاطفه معها مشيرا الى ما اسماه بحالة احباط لدى الشباب.

واكد الغنوشي ان البلديات ستدار بطريقة جماعية وان النهضة ستتعاون من شارك في الانتخابات مهما كان حجمه .

وكانت مؤسسة “سيغما كونساي “قد كشفت في نقديرات أولية لنتائج الانتخابية تصدر النهضة ب27.5 % يليها حزب حركة نداء تونس بـ22.5 % ثم الاحزاب الاخرى بـ14 % واخيرا تحالفات حزبية بـ 8 %.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING