الشارع المغاربي – احلام قزارة: لا فرق بين مختلف انواع تلاقيح كورونا

احلام قزارة: لا فرق بين مختلف انواع تلاقيح كورونا

قسم الأخبار

25 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اكدت الدكتورة احلام قزارة مديرة رعاية الصحة الاساسية وعضو لجنة التلقيح الوطنية اليوم الخميس 25 مارس 2021 انه لا فرق بين مختلف التلاقيح التي حصلت على الترخيص في تونس سواء كان سبوتنيك او فايزر او استرازينيكا مشيرة الى ان كل تلقيح اعتمد تقنية معينة .

وابرزت الدكتورة خلال مداخلة لها على اذاعة “الجوهرة اف ام ” انها تلقت الجرعة الاولى يوم امس من تلقيح فايزر رغم ان حملة التلقيح انطلقت منذ يوم 12 مارس الجاري ورغم وجودها في الصفوف الامامية مؤكدة انها انتظرت دورها الى ان تلقت اول امس الارسالية القصيرة التي تدعوها للتلقيح دون ان تكون اختارت نوع التلقيح الذي سيتم تطعيمها به.

وحول كمية اللقاح الصيني التي من المنتظر ان تحل اليوم في تونس كهبة من الصين اوضحت قزارة ان وزارة الدفاع الصينية ارادت التبرع بكمية من اللقاح الى وزارة الدفاع بتونس مبرزة ان تونس تحصلت على هذه الهبة بعد مجهودات بذلتها عديد الاطراف قالت ان منها وزارة الصحة والعديد من السفراء وغيرهم.

واضافت انه ينتظر حلول دفعة من لقاح استرازينكا في اواخر الشهر الجاري او مطلع الشهر المقبل ثم 80 الف جرعة من لقاح فايزر مضيفة انه سيتم تلقي 80 الف جرعة تباع كل اسبوع من هذا اللقاح.

واعتبرت الدكتورة ان الكميات ستكون كافية بالنظر لنسق التسجيل الحالي للمواطنين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING