الشارع المغاربي – إدارة الأمن الوطني: إحباط محاولة سرقة سيارة لنقل العملة بالقيروان

إدارة الأمن الوطني: إحباط محاولة سرقة سيارة لنقل العملة بالقيروان

قسم الأخبار

14 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت الادارة العامة للامن الوطني اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022 عن إحباط محاولة سرقة سيارة لنقل العملة من قبل شابين على مستوى الطريق الرئيسية الرابطة بين معتمدية الشبيكة ومدينة القيروان.

واوضحت الادارة العامة في بلاغ صادر عنها انه تم توجيه دورية من فرقة الشرطة العدلية بالقيروان المدينة اثر تلقي قاعة العمليات بإدارة إقليم الأمن الوطني بالقيروان مكالمة هاتفية مفادها تعرض السيارة الخاصة بنقل العملة الى المضايقة من قبل شابين على متن سيارة خاصة على مستوى الطريق الرئيسية المذكورة مؤكدة انه أمكن إيقاف السيارة المذكورة وراكبيها واقتيادهما الى مقر الوحدة الأمنية للتحري معهما.

وافادت بانه تبين بتعميق التحريات أنه في طريق عودة الشاحنة الخاصة بنقل العملة الى معتمدية حاجب العيون بعد الانتهاء من مهمة تسليم وتسلم مبالغ مالية من فروع البنوك والشركات لوحظ على مستوى عمادة العين البيضاء تعمد سيارة خاصة من نوع “برتنار” بيضاء اللون تتبعها بسرعة جنونية مضيفة ان سائقها حاول مجاوزتها من الجهة اليمنى في عديد المرات على امتداد مسافة حوالي كيلومترين.

واكدت ان سائقها تولى ما ان تمكن من ذلك تخفيض سرعته محاولا قطع الطريق على سيارة نقل العملة لإجبارها على التوقف لافتة الى ان احدى عجلات السيارة المشبوهة انزلقت بمجرى مائي بما اجبرها على التوقف.

واشارت الى انه بمجرد نزول عون الأمن الحامل لسلاح إداري رفقة سائق السيارة الخاصة بنقل العملة لاستجلاء الأمر لاذ سائق السيارة المشبوهة بالفرار بمجاوزة السيارات التي كانت أمامه مؤكدة انه بمراجعة النيابة العمومية بالقيروان ومدها بحيثيات الموضوع أذنت بالاحتفاظ بالمعنيين من أجل “تكوين وفاق لغاية السرقة” ومواصلة الأبحاث.

يذكر ان حادثة مشابهة شهدتها منطقة وادي الليل بالعاصمة وتمت خلالها سرقة 300 الف اورو من شاحنة لنقل الاموال .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING