الشارع المغاربي – ادارة الامن الوطني: ايقاف 3 أفارقة تورطوا في تدليس وثائق وبيعها للحصول على بطاقات اقامة بتونس

ادارة الامن الوطني: ايقاف 3 أفارقة تورطوا في تدليس وثائق وبيعها للحصول على بطاقات اقامة بتونس

قسم الأخبار

28 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت الادارة العامة للامن الوطني اليوم الجمعة 28 اكتوبر 2022 عن ايقاف 3 اشخاص من بلد افريقي وحجز 64 وثيقة مدلسة من بينها شهائد علمية ووثائق معرفة بالامضاء لدى شخص يحمل جنسية بلد افريقي قالت انه كان يتولى التفويت فيها مقابل 700 دينار عن الوثيقة لافارقة للحصول على بطاقة اقامة بتونس.

واوضحت الادارة العامة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تم الاشتباه في شهادة ترسيم طالبين من بلد افريقي باحدى الجامعات التونسية اثر تقدمهما بمطالب في الحصول على بطاقتي إقامة بالبلاد التونسية.

واكدت انه تبين بعد التثبت في الوثائق المقدمة من قبل مكتب الاجانب بمنطقة الامن الوطني باريانة الشمالية والقيام بجملة من التحريات بالتنسيق مع الجامعة المعنية انه لا وجود لهوية الافريقيين ضمن الطلبة المرسمين لافتة الى انه بالتحري معهما اعترفا بحصولهما على الوثيقتين من طرف مواطنهما مختص في تدليس الوثائق.

وافادت بانه تمت بالتنسيق مع النيابة العمومية مداهمة محل سكنى المشار اليه بالعاصمة وايقافه مؤكدة انه تم حجز 64 وثيقة مدلسة من بينها شهائد علمية ووثائق أخرى معرفة بالإمضاء قالت انه كان يتولى التفويت بالبيع مقابل 700 دينار عن الوثيقة الواحدة.

واضافت ان ممثل النيابة العمومية أذن بالإحتفاظ بجميع الأطراف من أجل “تكوين وفاق إجرامي بقصد الإضرار بالإدارة والتدليس ومسك واستعمال مدلس” مؤكدة ان الأبحاث متواصلة على صعيد الفرقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING