الشارع المغاربي – ارتفاع مياهه تجاوز 9 أمتار: فيضان وادي مجردة.. وبوسالم مُهدّدة بسيناريو 2012

ارتفاع مياهه تجاوز 9 أمتار: فيضان وادي مجردة.. وبوسالم مُهدّدة بسيناريو 2012

5 فبراير، 2019

الشارع المغاربي : أعلن والي جندوبة ورئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث محمد صدقي بوعون، اليوم الثلاثاء 5 فيفري 2019، عن فيضان وادي مجردة وتسبّبه في عزل 11 عائلة بمنطقتي “الصديقات” و”المحاسنية” التابعتين لمعتمدية جندوبة الشمالية، لافتا في تصريح نقلته عنه إذاعة “شمس” إلى أنّه سيتمّ إجلاء هذه العائلات ونقل أفرادها إلى أحد مراكز الإيواء المُخصّصة للغرض.

وكان الوالي قد دعا سُكّان المناطق المحاذية لوادي مجردة إلى مغادرة منازلهم وتوخّي الحيطة والحذر بسبب ارتفاع منسوب المياه بالوادي المذكور.

وقال إنّه تمّ تحسّبا لذلك تخصيص مراكز لإيواء المواطنين هي دار الشباب بمدينة جندوبة ومبيت معهد الحرية والمركز الجهوي للتربية والتكوين المستمر، حسب ما ذكرت إذاعة “موزاييك”.

وأشار نفس المصدر إلى أنّ بوسالم باتت مُهدّدة بسيناريو 2012 بعد تجاوز ارتفاع المياه بالوادي المذكور الـ9 أمتار مقارنة بـ 8 أمتار في سنة 2012.

وكان المدير الجهوي للحماية المدنية العميد منير الريابي قد حذّر من أنّ أحياء “الحوايلية” و”الصديقات” و”التيميري” و”الزغادية” و”العوايشية” مُهدّدة بمواجهة مياه وادي مجردة الذي قال إنّ منسوب المياه به ارتفع بشكل غير مسبوق جرّاء الأمطار الغزيرة، مشيرا إلى أنّه سيتمّ إيقاف تحويل مياه سدّ بوهرتمة نحو سد سيدي سالم لفسح المجال لمرور مياه وادي مجردة تجنّبا لحصول أيّة أضرار بمعتمدية بوسالم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING