الشارع المغاربي – استبيان بالقصرين : المؤسسات العمومية والأحزاب والديوانة الأكثر فسادا

استبيان بالقصرين : المؤسسات العمومية والأحزاب والديوانة الأكثر فسادا

قسم الأخبار

14 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : كشفت نتائج استبيان أعدته جمعية منتدى الشباب لثقافة المواطنة بولاية القصرين بالتعاون مع المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أن نسبة الفساد المُسجلة بالمؤسسات العمومية بالجهة بلغت خلال 68 % سنة 2019 مع توقعات بإرتفاعها خلال السنوات الثلاث القادمة.

وبيّنت نتائج هذا الإستبيان التي تم عرضها اليوم السبت خلال ندوة انتظمت بمدينة القصرين ونشرت على صفحة الجمعية بـ”فايسبوك” تنامي الفساد صلب المؤسسات العمومية بالجهة بنسبة 68% وفي صفوف الأحزاب السياسية بنسبة 60 % يليها قطاع الديوانة بنسبة 58 %.

من حانبه أوضح باسم صالحي رئيس جمعية منتدى الشباب لثقافة المواطنة بالقصرين  ان الإستبيان حول ظاهرة الفساد بولاية القصرين يهدف إلى مزيد تحسيس وتوعية المواطن بظاهرة الفساد المستفحلة في المؤسسات العمومية بالجهة وجعله عنصرا فاعلا في مكافحتها . 

وأضاف أن الإستبيان الداخلي شمل 500 مواطن بالجهة من مختلف الفئات العمرية والشرائح الإجتماعية وانه يندرج في إطار مشروع منتدى الحوار المؤسساتي المجتمعي لحماية المبلغين والتصدي للتجاوزات بالإدارة التونسية بولاية القصرين وانه تم دعمه من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد .

من جانبها أكدت أنيسة عصيدي مُمثلة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالقصرين أن مكتب الهيئة سجل منذ أواخر سنة 2017 إلى اليوم أكثر من 300 ملف فساد مقابل عدد هام من مطالب حماية المبلغين عن هذه الملفات مشيرة الى أن المساعي متواصلة لمكافحة هذه الآفة والى أن عموم الناس من مسؤولين وسياسيين معنيون بمقاومتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING