الشارع المغاربي – استشهاد قائد "حماس" في لبنان و3 قياديين من الجبهة الشعبية في أول غارة اسرائيلية على قلب بيروت

استشهاد قائد “حماس” في لبنان و3 قياديين من الجبهة الشعبية في أول غارة اسرائيلية على قلب بيروت

قسم الأخبار

30 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت حركة المقاومة الفلسطينية حماس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 عن استشهاد قائدها بلبنان في غارة إسرائيلية اليوم .كما اعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن ثلاثة من قادتها استشهدوا في ضربة إسرائيلية على بيروت في أول هجوم على قلب العاصمة اللبنانية وليس على ضواحيها.

وذكرت حماس أن قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج فتح شريف أبو الأمين استشهد مع زوجته وابنه وابنته في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في مخيم “البص” للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور في جنوب لبنان.

وافادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من جهتها إن قيادييها الثلاثة استشهدوا في ضربة استهدفت منطقة الكولا في بيروت.

واكدت الجبهة الشعبية في بيان صادر عنها إن “الغارة أدت إلى استشهاد محمد عبد العال عضو المكتب السياسي ومسؤول الدائرة العسكرية والأمنية للجبهة وعماد عودة عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان بالإضافة إلى عبد الرحمن عبد العال (لم يذكر البيان منصبه)”.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن الجيش الإسرائيلي قوله إنه “نفذ هجوماً في بيروت وقصف أهدافا لحزب الله في منطقة البقاع شرقي لبنان” دون مزيد من التفاصيل.

كما جددت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفها فجر اليوم الاثنين للضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق بجنوبي لبنان والبقاع (شرق)، حسب مراسل الأناضول.

ونقلت “رويترز” عن شهود عيان أن الضربة الإسرائيلية أصابت الطابق العلوي من مبنى سكني في منطقة الكولا.

وأثارت وتيرة الهجمات الإسرائيلية المتزايدة على حزب الله في لبنان وجماعة الحوثي في اليمن مخاوف من خروج القتال في الشرق الأوسط عن نطاق السيطرة وانجرار إيران والولايات المتحدة إليه.

وشنت إسرائيل يوم الأحد هجمات جوية على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن وعشرات الأهداف التابعة لحزب الله في أنحاء لبنان، بعد أن اغتالت في وقت سابق الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأدى القصف المكثف على مدى الأسبوعين الماضيين إلى مقتل عدد من كبار قادة حزب الله بمن فيهم أمينه العام .

وهجوم اليوم الاثنين في منطقة الكولا هو الأول على قلب العاصمة بيروت وليس على ضواحيها منذ بدء المواجهات بين حزب الله اللبناني والجيش الاسرائيلي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING