الشارع المغاربي – استعدادا لفترة ما بعد الحجر: وزارة الصناعة تدعو مؤسسات النسيج لتصنيع الكمامات

استعدادا لفترة ما بعد الحجر: وزارة الصناعة تدعو مؤسسات النسيج لتصنيع الكمامات

قسم الأخبار

7 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة أنّه سيتم توجيه الإنتاج نحو تصنيع الكمامات الواقية ذات الاستعمال المتعدد وغير الملوثة للطبيعة مذكرة بان ذلك جاء على ضوء المرحلة التي تمرّ بها البلاد جرّاء تفشّي فيروس “كورونا” وبعد تأكيد وزير الصحة عبد اللطيف المكّي على ضرورة استخدام الكمامات من قبل كلّ المواطنين بعد انتهاء فترة الحجر الصحي الشامل.

ودعت الوزارة الصناعيين المختصين في قطاع النسيج إلى معاضدة المجهود الوطني لتصنيع الكمامات ومعتبرا ان ذلك سيساهم في عودة الحياة الى نسقها  العادي.

وحثّت الوزارة في بلاغ صادر عنها مساء أمس العاملين في قطاع النسيج المستعدين لصنع هذه الكمامات وفقا لمواصفات فنية محددة، التي قالت إنّها ستعرض في الصيدليات، على إرسال كافة المعطيات المتعلقة بالوحدات الصناعية الخاصة بهم وطاقة الإنتاج إلى العنوان الإلكتروني التالي: www.tunisieindustrie.gov.tn

وكانت لجنة متكونة من ممثلين عن وزارة الصحة ووزارة الصناعة والجامعة التونسية للنسيج والملابس قد اكدت خلال اجتماع عقدته مؤخرا، أن حمل الأشخاص غير المصابين بكوفيد 19 لكمامات قماشية متعددة الطبقات (خلافا للإطار الطبي) يقلص بصفة ملحوظة من العدوى.

ولفتت اللجنة الى أنّها تتوقع التزايد السريع للطلب على الكمامات في الفترة القادمة نظرا لاجبارية حملها خارج المنزل إثر انقضاء فترة الحجر الصحي الشامل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING