الشارع المغاربي – استقالة رئيسي بلديتي السرس والجريصة من "تحيا تونس"

استقالة رئيسي بلديتي السرس والجريصة من “تحيا تونس”

24 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد عادل العياري رئيس بلدية السرس التابعة لولاية الكاف ورئيس الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة بالجهة اليوم الأربعاء 24 أفريل 2019، استقالته هو ورئيس بلدية الجريصة أمين المسلماني من حزب حركة تحيا تونس.

واوضح العياري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، أن كل منخرطي جهة السرس بالحزب (عددهم حوالي 522) ومنخرطي الجريصة سيتوخون نفس التمشي، مشددا على أن الاستقالات تأتي على خلفية المؤتمر التأسيسي الاخير بالكاف الذي وصفه بـ”اللاشرعي”.

وأضاف أنه بصدد التشاور مع رئيس بلدية الجريصة حول الجهة التي سيدعمانها خلال الانتخابات التشريعية القادمة، مبينا أنه سيتم بدرجة أولى دعم قائمة مستقلة وانه في صورة عدم اقتناعهم بها سيدعمون الحزب الذي سيقدم برامج فعلية للنهوض بجهة الكاف.

وذكر العياري أنه في ظل الانقسامات التي عرفها “نداء تونس” فان أغلب الانظار توجهت نحو “مشروع رئيس الحكومة” لخلق توازن سياسي بالجهة، قائلا “آمنا بالمشروع التجميعي للشاهد وبنهاية سياسة الولاءات والتعيينات الفوقية وتنصيب المكاتب الجهوية بالمحاباة “، متابعا “لكن للأسف حصلت العديد من التجاوزات برعاية مسؤولين كبار في الحزب..وتم تنصيب قائمة توافقية لكنها خالية من التوافق وهو ما نرفضه”.

ونزه كلا من رئيس الحكومة والمنسق الوطني سليم العزابي من مسؤولية ما جد في الكاف مؤكدا عدم علمهما بمثل هذه التجاوزات، لافتا إلى أنه يتم عبر بعض وسائل الاعلام التسويق لنجاح المؤتمر التأسيسي الجهوي للحركة رغم الارتباك الذي عرفه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING