الشارع المغاربي – استقالة رئيس المجلس الوطني لحزب "التيّار"

استقالة رئيس المجلس الوطني لحزب “التيّار”

قسم الأخبار

23 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلن مجدي بن غزالة رئيس المجلس الوطني لحزب التيار الديمقراطي اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 عن استقالته من الحزب دون توضيح الاسباب.

وكتب بن غزالة في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك “اعلن استقالتي من حزب التيار الديمقراطي.. في الاثناء يجب التأكيد على أنه لا وجود لديمقراطية دون أحزاب ديمقراطية ذات مشاريع وطنية.”

واضاف “الاستفراد بالقرار والسلطة تكون نتائجه الاستبداد والاستبداد هو الشقيق التوأم للفساد…. رفض ومحاربة منظومة ما قبل 25 جويلية لا يعالجان بخرق الدستور وبوضع أنظمة سياسية هلامية. “

وتابع “معركة الديمقراطية والتنمية والعدالة الاجتماعية وبناء الدولة القوية والعادلة هي مسار متواصل ستكون إنطلاقته الحقيقية بعد سقوط المنظومة الشعبوية التي ستخلف منظومة الفساد والإفساد. ..سنواصل الحلم بمشروع الدولة الحقيقية رغم خطورة وآلام الطريق الذي سنقدم عليه.”

وجاءت هذه الاستقالة بعد يوم واحد من اعلان رئيس الجمهورية قيس سعيد عن تدابير استثنائية جديدة وبعد اصدار الحزب بيانا مشتركا مع احزاب افاق تونس والتكتل والجمهوري اعتبرت فيه ان رئيس الجمهورية قيس سعيد فاقد لشرعيته بخروجه عن الدستور وأن كل ما بني على هذا الأساس باطل ولا يمثل الدولة وشعبها ومؤسساتها” محملة اياه “مسؤولية كل التداعيات الممكنة لهذه الخطوة الخطيرة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING