الشارع المغاربي – استقبله حافظ وسمير وحيدان : الوفد الصيني ضعف وفدي النهضة والنداء معا

استقبله حافظ وسمير وحيدان : الوفد الصيني ضعف وفدي النهضة والنداء معا

30 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار:  واصل وفد من الحزب الشيوعي الصيني قُدم كرفيع المستوى سلسلة لقاءاته في تونس ، لتشمل اليوم السبت 30 جوان 2018 بعد رئاسة الجمهورية وحزب حركة نداء تونس ، حزب حركة النهضة أين كان في استقبال الوفد الذي يضم أكثر من 20 عضوا ، وقد من النهضة يتكون من 8 قيادات يتقدمهم رئيس الحركة راشد الغنوشي .

وان كانت النهضة قد استعدت للقاء بوفد يبدو محترما مقارنة بوفد صيني ضخم ، فإن الافت ان نداء تونس لم يكن ممثلا في اللقاء الذي التأم يوم امس الجمعة 29 جوان الا بمديره التنفيذي حافظ قائد السبسي وسمير العبيدي احد قيادات مجموعة الوافدين الجدد فقط لا غير .

وان جمعنا عدد أفراد وفدي النهضة والنداء معا ، لوجدنا ان عددهما (10) لا يتجاوز بالكاد نصف عدد أعضاء الوفد الصيني.

ووفق ما ورد بالصفحة الرسمية للنهضة  يندرج اللقاء في إطار الزيارات المتبادلة مع الحزب الشيوعي الصيني وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ولفت نفس المصدر الى أن اللقاء أفضى الى اقتراح تكوين لجنة لرسم خطة لتفعيل ما أسماه بالتعاون في جميع المجالات.

 يشار الى انه شارك في أشغال اللقاء بخلاف الغنوشي امين عام النهضة زياد العذاري ورئيس المكتب السياسي للحركة نور الدين العرباوي علاوة على  رؤساء بعض المكاتب المركزية، وأعضاء من كتلة الحركة بمجلس نواب الشعب.

وعكس نداء تونس ، شرّكت النهضة في اللقاء المذكور قياديتين .

L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes assises

L’image contient peut-être : une personne ou plus, voiture et plein air

 

 L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes souriantesL’image contient peut-être : 5 personnes, personnes assises, mariage et intérieur

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING