الشارع المغاربي – استُشهد في العدوان الاسرائيلي على غزة: جمعيّة القضاة تنعى القاضي الفلسطيني البطل عيسى برهم

استُشهد في العدوان الاسرائيلي على غزة: جمعيّة القضاة تنعى القاضي الفلسطيني البطل عيسى برهم

قسم الأخبار

15 مايو، 2021

الشارع المغاربي: جدّد المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين اليوم السبت 15 ماي 2021، مطالبته المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني والتصدي لما يتعرض له من جرائم بشعة وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وضمان محاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة الجنائية الدولية.

وذكر المكتب في بيان صادر عنه اليوم بـ”استشهاد القاضي الفلسطيني عيسى برهم وكيل النيابة العامّة أثناء مشاركته يوم أمس في المواجهات مع قوات الاحتلال على جبل صبيح في بلدته بشمال الضفّة الغربيّة وتصديه بشجاعة إلى جانب أبناء شعبه للممارسات العنصرية والاستيطانية التي يقوم بها الكيان الصهيوني والرامية إلي طمس هوية مدينة القدس التاريخية والحضارية وتهجير سكانها الفلسطينيين” .

واعرب عن استنكاره الشديد وإدانته ورفضه لهذه الجريمة البشعة التي قال انها تدخل ضمن جرائم القتل الممنهج التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني تجاه الفلسطينيين العزل، معتبرا ذلك خرقا للقانون الدولي وانتهاكا لحقّ الشعب الفلسطيني في الحياة على أرضه والدفاع عنها وعلى وطنه.

وترحّم المكتب على روح الشهيد البطل مشيدا ببطولته وبسالته القاضي الشهيد وببطولات كل أبناء الشعب الفلسطيني الأبي في مواجهة آلة القمع الصهيونية وما ترتكبه من مجازر متكررة في حق المدنيين العزل وصمودهم في وجه الجرائم الإرهابية البشعة المرتكبة في حقهم رغم تخلي المجتمع الدولي عن دوره في التصدي لها وحمايتهم.

وعبّر عن وقوفه في هذا الظرف العصيب وتضامنه مع أهل الشهيد وكافة القضاة الفلسطينيين ومع جمعية نادي القضاة الفلسطينيين ومع الشعب الفلسطيني لـ”دحر الاحتلال واسترداد حقوقه المشروعة على أراضيه المحتلة وتركيز دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING