الشارع المغاربي – اعتبرته مُهدّدا للأمن القومي: هيئة حماية المعطيات الشخصية تُطالب بمقاطعة استبيان لوزارة التربية عبر منصّة أجنبية

اعتبرته مُهدّدا للأمن القومي: هيئة حماية المعطيات الشخصية تُطالب بمقاطعة استبيان لوزارة التربية عبر منصّة أجنبية

25 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أعلنت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية اليوم الاربعاء 25 اوت 2021 انه بلغ الى علمها ان وزارة التربية خرقت قانون حماية المعطيات الشخصية بتنظيم استبيان حول تقييم تأثير أزمة كورونا عبر المنصة الاجنبية Google form.

وطلبت من الوزارة ايواء الاستبيانات بالمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية وحث المواطنين على عدم الإجابة على هذه الاستبيانات على المنصة الأجنبية Google form.

واعتبرت الهيئة في بلاغ نشرته على صفحتها بفايسبوك أن في لجوء الوزارة الى المنصة الاجنبية تهديدا للسيادة الوطنية.

واستغربت لجوء الوزارة الى المنصة الاجنبية رغم اشرافها على المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية كمؤسسة مختصة في الاعلامية دأبت على تقديمه كمثال للمؤسسات الوطنية في مجال الاعلامية والتواصل عبر الانترنات.

وأشارت الهيئة الى ان من مشمولات المركز الوطني وقدراته انه يسجل كل التلاميذ بداية كل سنة عن بعد ويركز منظومة استبيانات يؤويها على خوادمه ويسهر على حماية المعطيات.

وكانت الوزارة قد أعلنت امس الثلاثاء بموقعها الالكتروني عن فتح باب مشاركة مديري المدارس والمدرسين والاولياء والتلاميذ في خمسة استبيانات حول تقييم تأثير كورونا على التعليم بمنصة Google form .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING