الشارع المغاربي – اعتبره يمُسّ الأمن القومي: الحمّامي يرفض فتح ملفّ الأدوية بالبرلمان

اعتبره يمُسّ الأمن القومي: الحمّامي يرفض فتح ملفّ الأدوية بالبرلمان

6 أبريل، 2018

الشارع المغاربي- قسم الاخبار : كشف رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب سهيل العلويني، اليوم الجمعة 6 افريل 2018، أن المدير العام للصيدلية المركزية رفض تلبية الدعوة التي وجهتها اليه اللجنة للحديث حول ملف الأدوية المفقودة.

وطلب العلويني من رئيس البرلمان محمد الناصر توضيح أسباب رفض المدير العام المذكور الحضور .

في هذا الإطار أكد الناصر أن رسالة بلغته من وزير الصحة عماد الحمامي يعلمه فيها أن الوزارة تتفاعل في كل المواضيع المتعلقة بأنشطتها ومشاريعها وأن ملف الأدوية يمس الأمن القومي وأن هناك معطيات لا يمكن التصريح بها داخل الجلسة.

وكان الحمامي قد إمتنع عن التّصريح بالكميات المتوفرة من الادوية بالصيدلية المركزية مشيرا في تصريح لبرنامج 7/24 إلى أنّه غير مسموح له التصريح حول ملف يعدّ من ملفّات الأمن القومي لافتا إلى أنه مطالب بتقديم تقرير دوري لمجلس الامن القومي في هذا الشأن.

وشدّد على أنه لا صحة لما يتم تداوله حول فقدان حبوب منع الحمل من الصيدليات وأنّ لفقدانها في بعض الصيدليّات علاقة بمسالك التوزيع وليس بالمخزون المتوفّر.

جدير بالذكر ان منع رئيس مدير عام الصيدلية من الحضور في لجنة برلمانية جاء بعدما سبق ان منعه الحمامي من الحضور في برنامج اذاعي بان رفض تمكينه من رخصة مكتوبة للمشاركة ،حسب ما ذكرت اذاعة موزاييك .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING