الشارع المغاربي – اعتداء سيدي حسين: اتحاد الشغل يُطالب النيابة العمومية بفتح تحقيق سريع وعدم الخضوع لأية ضغوطات

اعتداء سيدي حسين: اتحاد الشغل يُطالب النيابة العمومية بفتح تحقيق سريع وعدم الخضوع لأية ضغوطات

قسم الأخبار

10 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أدان الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 10 جوان 2021 “تنكيل أعوان أمن بشاب بمنطقة سيدي حسين بالعاصمة وصل حدّ سحله وتجريده من ثيابه على قارعة الطريق وأمام أعين المارة والسكان”.

ووصف الاتحاد الاعتداء بـ”القمع الوحشي والشنيع” مؤكدا رفضه أي تبرير لحصوله ” معتبرا انه “انتهاك للدستور ولحقوق الإنسان وانتكاسة خطيرة للمسار الديمقراطي”.

وطالب في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” بـ”محاكمة من ثبت تورّطه في تنفيذ الاعتداء أو الأمر به” داعيا النيابة العمومية إلى “سرعة فتح التحقيق وعدم الخضوع لأيّة ضغوطات”.

وحمّل الاتحاد رئيس الحكومة وزير الداخلية بالنيابة “مسؤولية تكرر الانتهاكات في فترته” معتبرا انها “سياسة قمعيّة منتهجة لإسكات الاحتجاجات الاجتماعية والشعبية لا تزيد الوضع إلاّ احتقانا وتوتّرا”.

وحذّر من “مخاطر تكرر الانتهاكات التي يمارسها بعض الأمنيين في حقّ المواطنين وضدّ التحرّكات الاحتجاجية الاجتماعية والحزبية ” مؤكدا رفضه ” تواصل سياسة الإفلات من العقاب التي يستفيد منها المنتهكون”.

وشدّد على أنّ “أهمّ أسباب تصاعد موجة العنف تفاقم خطاب الكراهية الذي تروّج له بعض الكتل والأحزاب باعتباره نتاجا طبيعيا لعنف الأجهزة ضدّ المواطنات والمواطنين وردّة فعل حتميّة لما يمارس عليهم من قمع مادي وقهر اجتماعي وخاصّة في الأحياء الشعبية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING