الشارع المغاربي – اعترافات المتهم الرئيسي في فاجعة قرقنة.. وإيقاف زوجته

اعترافات المتهم الرئيسي في فاجعة قرقنة.. وإيقاف زوجته

23 يونيو، 2018

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت 23 جوان 2018، أن المنظّم الرّئيسي لعمليّة الهجرة غير الشّرعيّة التّي جدّت يوم 2 جوان 2018 بسواحل جزيرة قرقنة والذي تم ايقافه يوم 21 جوان الجاري، اعترف تفصيليا بضلوعه في تنظيم تلك العملية وأنه تحصل على مبلغ مالي قدره 20 ألف دينار.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم،أن المظنون فيه تولى إيداع المبلغ المذكور بحساب بنكي بإسم زوجته إضافة إلى مبلغ آخر قدره 10 آلاف دينار متأتية من عائدات أخرى من عمليات إجتياز حدود بحرية خلسة .

وأشار البلاغ الى أنه بالتحري مع زوجته اعترفت بأنه بعد حادثة غرق المركب تمّ سحب المبلغ المالي المذكور وإخفائه بالمنزل، مضيفا أنه بإستشارة النيابة العمومية، أذنت بالإحتفاظ بهما وإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهما.

وذكّرت الوزارة بتفاصيل القبض على المنظّم الرّئيسي لفاجعة “قرقنة” وعمره 32 سنة مفيدة بأن وحدات الإدارة الفرعيّة للقضايا الإجراميّة بإدارة الشّرطة العدليّة هي من قامت بضبطه وأنه محل مناشير تفتيش من أجل “تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحريّة خلسة” كما أنّه محلّ بطاقة جلب في قضيّة الحال.

وابرز البلاغ أنه تمّ ضبط المعني بالصّندوق الخلفي لإحدى السّيارات رفقة شريك له على مستوى محطّة اللّود محاولا مغادرة جزيرة قرقنة.

يشار الى ان فاجعة قرقنة تسببت في غرق 89 حارقا .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING