الشارع المغاربي – اعتماد تقنية الدفع بالهاتف الجوال في اسناد مساعدات الـ200 دينار

اعتماد تقنية الدفع بالهاتف الجوال في اسناد مساعدات الـ200 دينار

قسم الأخبار

2 مايو، 2020

الشارع المغاربي: اكد سامي بلغيث المدير العام بوزارة الشؤون الاجتماعية اليوم السبت 2 ماي 2020 انه سيتم اعتماد تقنية ما  يسمى “الدفع بواسطة الهاتف الجوال ” في عملية  صرف الدفعة الثانية من المساعدات المالية لفائدة العائلات محدودة الدخل والتي قال انها ستنطلق بداية من يوم الاربعاء.
واوضح بلغيث في مداخلة له على اذاعة “ifm”  ان الوزارة شرعت في التحسيس بالطريقة الجديدة لدى الفئات المعنية  بهذه المساعدات ختى تكون على اتم الاستعداد لصرفها انطلاقا من يوم الاربعاء 6 ماي  .
واضاف ان هذه الطريقة تتمثل في استخدام الهاتف الجوال واستعمال الرمز* 1021* ثم رقم بطاقة التعريف الوطنية. للمستفيد ومن ثمة اتباع بقية المراحل التي سيوجه اليها المستفيد الى غاية اعلامه بتاريخ تسلم المنحة الخاصة به .
وابرز انه صرف المنح هذه المرة وعلى عكس المرة السابقة ،لن يقتصر على مكاتب البريد وانه يشمل فروع البنوك العمومية الثلاث وموزعات الاوراق المالية مؤكدا انه لن يتم خصم اي معلوم عن هذه العملية . 
واشار بلغيث الى ان الدفعة الثانية من المساعدات المالية بقيمة 200 دينار لفائدة العائلات محدودة الدخل المنتفعة ببطاقة علاج بالتعريفة المنخفضة تهم حوالي 360 الف عائلة.   
  


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING