الشارع المغاربي – الأزمة الليبية والهجرة غير الشرعية محور لقاء بين سعيّد ووزير الخارجية الإيطالي

الأزمة الليبية والهجرة غير الشرعية محور لقاء بين سعيّد ووزير الخارجية الإيطالي

18 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني اليوم الأربعاء 18 جانفي 2023 إن أزمة ليبيا ومشكلة الهجرة غير الشرعية كانتا محور لقائه اليوم بالرئيس قيس سعيد بقصر قرطاج.

وأضاف رئيس الدبلوماسية الإيطالية “تحدثنا عن ليبيا، واستقرارها مهم جدًا بالنسبة لنا” وفق ما نقلت عنه وكالة “آكي” الإيطالية.

وأوضح “وجدنا أنفسنا في وئام أيضا بشأن القضية الليبية، وسنواصل العمل معا”.

وقال تاياني “سنعمل دائمًا معًا أيضًا من أجل أمن الحدود ولحل مشكلة الهجرة من خلال اتفاقات سياسية يجب أن تقلل تدفقات الهجرة من ليبيا إلى تونس التي تنتقل بدورها من تونس إلى البحر الأبيض المتوسط وبالتالي إلى إيطاليا”

ويصطحب تاياني وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي وحضر معه اللقاء بقيس سعيد.

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية قد أكدت في بلاغ يوم الثلاثاء 10 جانفي الجاري، أن تاياني طلب خلال محادثة هاتفية أجراها مع وزير الخارجية عثمان الجرندي “التزامًا قويًا من جانب الحكومة التونسية بمكافحة الهجرة غير النظامية وتسريع عمليات إعادة الحارقين إلى الوطن” وانه اعتبر ان من شأن ذلك ان ” يمثل رادعًا قويًا لعمليات الهجرة غير النظامية الجديدة”.

واضافت الخارجية الايطالية في بيان صادر عنها نشرته بموقعها ان تاياني “سلط الضوء على أهمية التعاون مع تونس في المسائل المتعلقة بظاهرة الهجرة وخاصة مكافحة المتاجرين بالبشر وعمليات إعادة المهاجرين إلى أوطانهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING