الشارع المغاربي – الأمم المتحدة:عياض بن عاشور يفوز بعضوية لجنة الحقوق المدنية والسياسية

الأمم المتحدة:عياض بن عاشور يفوز بعضوية لجنة الحقوق المدنية والسياسية

قسم الأخبار

15 يونيو، 2018

الشارع المغاربي -قسم الأخبار اعتبرت وزارة الشؤون الخارجية ان إعادة انتخاب الأستاذ عياض بن عاشور، عضوا بلجنة الأمم المتّحدة المعنيّة بالحقوق المدنيّة والسياسيّة لمدّة أربع سنوات (2019-2022) نجاحا قالت إن من شأنه تعزيز تواجد تونس في لجان الخبراء الأممية لحقوق الإنسان على غرار لجنة مناهضة التعذيب ولجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة واللجنة الفرعيّة للوقاية من التعذيب ولجنة الاختفاء القسري.

وأكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها ان اعادة انتخاب بن عاشور جاء ليؤكّد” السّمعة الطيّبة التي تحظى بها تونس لدى المجموعة الدّوليّة، وخاصّة حرصها الدّائم على تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها”.

يذكر ان بن عاشور فاز مرة اخرى بعضوية بلجنة الامم المتحدة المعنيّة بالحقوق المدنيّة والسياسيّة بعد حصوله على 137 صوتا من مجموع 171  إثر عمليّة التّصويت التي جرت بنيويورك يوم أمس الخميس خلال الاجتماع السّادس والثلاثين (36) للدول الأطراف في العهد الدّولي الخاصّ للحقوق المدنيّة والسياسية.

تجدر الإشارة إلى أنّ تونس صادقت على العهد الدّولي الخاصّ بالحقوق المدنيّة والسياسيّة سنة 1969. وانضمّت بعد سنة 2011 إلى البروتوكول الاختياري الملحق بالعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING