الشارع المغاربي – الأمم المتحدة: تهجير نحو 600 ألف فلسطيني إلى النصف الجنوبي من قطاع غزة 

الأمم المتحدة: تهجير نحو 600 ألف فلسطيني إلى النصف الجنوبي من قطاع غزة 

قسم الأخبار

16 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: كشفت الأمم المتحدة في تقرير الشؤون الإنسانية اليوم الاثنين 16 اكتوبر 2023 عن تهجير نحو 600 ألف فلسطيني إلى النصف الجنوبي من قطاع غزة مشيرة الى انها لا تملك معلومات عن عدد النازحين من مدينة غزة الذين بلغ عددهم قبل أيام 423 ألفا.

واكدت المنظمة في تقريرها إن 300 ألف شخص من بين المهجرين البالغ عددهم 600 ألفا يقيمون في ملاجئ الطوارئ المخصصة للأونروا وان الباقين يقيمون في المرافق العامة ومع عائلات مُضيفة.

واشارت الى انه لا يمكن تحديد عدد النازحين من مدينة غزة وشمال غزة بسبب انعدام الأمن والتنقل المستمر للأشخاص مبرزة ان القدرة على الاستضافة في المناطق الوسطى والجنوبية باتت صعبة ومحدودة .

وافاد التقرير بأن العديد من النازحين ينامون في العراء بسبب ضيق المساحة وبان ذلك يشمل عددًا كبيرًا من الأشخاص الضعفاء بالفعل بما في ذلك المعاقين والحوامل والأطفال وكبار السن وأولئك الذين يحتاجون إلى رعاية طبية.

ولفتت المنظمة إلى أن كميات المياه والغذاء والأدوية محدودة للغاية والى أن الشعور بالإحباط والتوترات بين النازحين بسبب الظروف القاسية آخذ في الارتفاع.

 وكان الأمين العام للأمم المتحدة ” أنطونيو غوتيريش ” قد حذر من أن الإخلاء الفوري والكامل مستحيل في حين وصفت منظمة الصحة العالمية الإخلاء النهائي للمستشفيات بأنه “حكم بالإعدام” على المرضى الأكثر ضعفا. 

وتجمّع الالاف من الفلسطينيين من حملة جوازات سفر أجنبية عند معبر رفح المنفذ الوحيد الى الخارج غير الخاضع لسيطرة إسرائيل في قطاع غزة على أمل المغادرة في اتجاه مصر لكن جواز السفر هذا لم يسعفهم بعد.

وأقفل المعبر منذ أيام في ظل قصف عنيف تقوم به إسرائيل على القطاع منذ يوم 7 اكتوبر الجاري تاريخ اطلاق المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الاقصى”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING