الشارع المغاربي – الأميرال العكروت: ما يحدث خطير جدا وعواقب الحلول الأمنية وخيمة

الأميرال العكروت: ما يحدث خطير جدا وعواقب الحلول الأمنية وخيمة

قسم الأخبار

11 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبرالاميرال كمال العكروت مستشاررئيس الدولة الراحل الباجي قائد السبسي للامن القومي اليوم الخميس 11 مارس 2021 ان “ما يحدث حاليا في الساحة التونسية خطير جدا مؤكدا ان نقل صراعات مجلس نواب الشعب الى استعراض للقوّة في الشارع “انزلاقات نحو العنف وذهاب للتنازع والعنف المجتمعي بلا هوادة ودون دعوات للتوقف أو استيعاب لدقة وحساسية المرحلة.”

واضاف العكروت في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك ان “ما يحدث حاليا هو بلا شك تصعيد واختيار للتنازع وذهاب للتصدع والانقسام “.

واكد ان” الدولة اصبحت منهكة نتيجة سوء التصرف وغياب الرؤية والجرأة تماما” وان “الشعب سئم الحياة والحلم والطموح جراء تصرفات القيادة السياسية حاكمة كانت أم معارضة”.

وابرز “انه لئن كانت المعارضة خارجة عن المألوف في بعض الأحيان فإن القيادة المنتخبة والمتواجدة منذ سنوات أدت إلى انحراف الدولة عن طريقها وغياب الاستقرار الأمني المجتمعي” وانها” ساهمت في تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ” متهما اياها بـ”الاستعراض الفلكلوري” وبـ”استهلاك مواضيع هدفها الاساسي تلهية الشعب عن قضاياه الأساسية” مشددا على ان “الوطن يتأثر بقادة القرار السياسي فيه “وعلى ان” الشعب يتأثر بأحوال وطنه تأثرا كبيرا في مختلف المستويات”.

وانتقد العكروت “صمت الدولة المطبق وسلطتها التنفيذية” وغياب الحلول لديها لحماية المسار من الانحراف او لجوئها للحلول السهلة بالزج بالامنيين والعسكريين في معارك قال انه كان بالامكان حلّها سياسيا معتبرا ان هذه الحلول غير مجدية على المدى المتوسّط وان عواقبها خطيرة.

واعرب عن يقينه من أن” أغلب التونسيين نساء ورجالا وشبابا يحملون غيرة وطنية صادقة ويملكون وعيا سيمكنهم من إنقاذ وطنهم والتحليق به نحو مستقبل أفضل يليق به وبتاريخه المجيد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING