الشارع المغاربي – الأهم منذ الانتخابات :شورى النهضة يجتمع غدا ..ومصير الفخفاخ والبحيري على الطاولة

الأهم منذ الانتخابات :شورى النهضة يجتمع غدا ..ومصير الفخفاخ والبحيري على الطاولة

قسم الأخبار

26 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت حركة النهضة اليوم الجمعة 26 جوان ان الدورة 40 لمجلس شوراها ستنعقد يومي السبت والاحد 27 و28 جوان الجاري باحد نزل الحمامات . وهو يعتبر أهم اجتماع لمجلس الشورى منذ الانتخابات الرئاسية والتشريعية الاخيرة. 
وتكتسي هذه الدورة اهمية بالغة بالنظر الى انه سينظر في نقاط وطنية وداخلية هامة ابرزها موقع الحركة في الحكومة على ضوء حديث عن وقوفها وراء لائحة سحب الثقة من رئيس الحكومة الياس الفخفاخ ، وعلى المستوى الداخلي ينتظر ان يقدم رئيس الحركة راشد الغنوشي تركيبة المكتب التنفيذي المقترح وايضا مرشحه للامانة العامة ، وتؤكد كواليس الحركة ان الامر يتجه لاختيار رئيس الكتلة نور الدين البحيري المصنف في الحركة داخل “مجموعة الموالاة” المساندة بقوة للغنوشي، وطبعا ملف المؤتمر الحارق والمحدد بالنسبة لرئيس الحركة الذي أنهى اخر عهدة له حسب النظام الداخلي لحزبه.
وتاتي بعد يومين فقط من حضور الفخفاخ الى البرلمان لتقديم حصيلة عمل حكومته طيلة المائة يوم الاولى وايضا لتقديم توضيحاته حول ملف شبهة تضارب المصالح والفساد التي لاحقته بسبب امتلاكه اسهم في عدد من الشركات التي تتعامل مع الدولة والتي طرح خلالها قلب تونس وائتلاف الكرامة لائحة لسحب الثقة.
وكانت بعض القيادات النهضوية قد توقعت بان تكون هذه الدورة ساخنة واشارت في وقت سابق الى ان التحالفات الحكومية والبرلمانية ستكون ضمن جدول اعمال هذه الدورة.
وعلى صعيد الحركة الداخلي تكتسي هذه الدورة اهمية بالغة ايضا باعتبار انه قد تتحدد على اثرها الخطوط العريضة لمؤتمر الحركة القادم وتوجهاته.
يذكر ان هذه الدورة من مجلس الشورى كانت مبرمجة لمطلع شهر جوان الجاري قبل أن يتم تأجيلها الى هذا الموعد كما ان مؤتمر الحركة كان من المفروض ان ينعقد في شهر ماي المنقضي وظل مصيره غير معروف الى حد الان .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING